الأسهم الأمريكية تغلق الاثنين مرتفعة بقيادة شركة نيفيديا

أنهى سهم شركة ألفابيت مرتفعًا بنسبة 4.6%

الأسهم الأمريكية تغلق الاثنين مرتفعة بقيادة شركة نيفيديا
أيمن عزام

أيمن عزام

5:53 م, الثلاثاء, 19 مارس 24

ارتفعت الأسهم الأمريكية، في ختام تعاملات الاثنين، حيث تتطلع وول ستريت إلى مؤتمر رئيسي للذكاء الاصطناعي، وتنتظر توجيهات السياسة النقدية الجديدة من الاحتياطي الفيدرالي، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وصعد مؤشر داو جونز 75.66 نقطة أو 0.2% ليغلق عند 38790.43 نقطة، كما صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بحجم 32.33 نقطة، أو 0.63%، إلى 5149.42 نقطة.

وتقدم مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.82% ليغلق عند 16103.45.

ارتفعت أسهم شركة نيفيديا بنسبة 0.7%، في اليوم الأول من مؤتمر GTC للشركة، حيث من المتوقع أن تعرض شركة تصنيع الرقائق أحدث نجاحاتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

رفع المحللون أهدافهم السعرية مع بدء المؤتمر، حيث توقع ويليام ستاين من شركة Truist ارتفاعًا بنسبة 34%. وكانت الأسهم قد ارتفعت بنسبة 4%، صباح يوم الاثنين.

وأنهى سهم شركة ألفابيت مرتفعًا بنسبة 4.6%، بعد أن ذكرت بلومبرج نيوز أن شركة أبل تُجري محادثات مع جوجل لتضمين تطبيق جيمني الخاص بالشركة في أجهزة آيفون.

تأتي هذه التحركات بعد أسبوعين من الخسائر التي قادتها التكنولوجيا لكل من مؤشريْ ستاندرد آند بورز وناسداك.

أنهى مؤشر داو جونز الصناعي الأسابيع الثلاثة الماضية بخسائر.

ويترقب المستثمرون بفارغ الصبر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، هذا الأسبوع. يبدأ اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي يستمر يومين، يوم الثلاثاء، وينتهي بإعلان يوم الأربعاء.

وفقًا لأداة سي إم إي فيدووتش، فإن العقود الآجلة لأموال الاحتياطي الفيدرالي تسعر حاليًّا احتمالًا بنسبة 99% بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيترك أسعار الفائدة القياسية دون تغيير، هذا الأسبوع.

ومع ذلك فإن التوقعات بخفض أسعار الفائدة في يونيو انخفضت، في الأيام الأخيرة، إلى حوالي 55%.