الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء منخفضة وسط مخاوف من استمرار التضخم

كشف محضر جلسات "الفيدرالي" عن عدم إحراز تقدم في الأشهر الأخيرة نحو انخفاض التضخم

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء منخفضة وسط مخاوف من استمرار التضخم
أيمن عزام

أيمن عزام

7:51 ص, الخميس, 23 مايو 24

تراجعت الأسهم الأمريكية، يوم الأربعاء، حيث أثار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو مخاوف من استمرار التضخم، مما يشير إلى أن البنك المركزي قد لا يُخفض أسعار الفائدة قريبًا، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي 201.95 نقطة، أو 0.51%، إلى 39671.04 نقطة. وكانت هذه أسوأ جلسة لمؤشر الأسهم الثلاثين في شهر مايو.

وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز500  بنسبة 0.27% ليغلق عند 5307.01، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.18% ليغلق عند 16801.54.

عدم إحراز تقدم نحو خفض التضخيم

أشار محضر اجتماع السياسة للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، في الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو، والذي صدر يوم الأربعاء، إلى عدم إحراز تقدم في الأشهر الأخيرة نحو انخفاض التضخم.

أظهر المحضر أيضًا أن “مختلف المشاركين” ناقشوا الاستعداد لرفع أسعار الفائدة إذا لم يستمر التضخم في التحرك نحو هدفه البالغ 2%.

يتطلع المستثمرون أيضًا إلى الإصدار المرتقب على نطاق واسع لتقرير أرباح نيفيديا الأخير. انخفض سهم شركة صناعة الرقائق بنسبة 0.5%، يوم الأربعاء، قبل نتائج أرباحها الفصلية بعد الجرس. ويتوقع المحللون ربعًا قويًّا آخر من شركة تصنيع الرقائق.

تُظهر بيانات LSEG أن التقديرات المتفق عليها تدعو إلى ارتفاع ربحية السهم والإيرادات بنسبتيْ 400% و240% على أساس سنوي على التوالي.

أصبح إعلان أرباح شركة تصنيع الرقائق “أحد أهم الأحداث في التقويم الكلي”، وفقًا لما ذكره هنري ألين، الخبير الإستراتيجي في دويتشه بنك.

وأشار ألين إلى أنه في اليوم التالي لتقرير أرباح نيفيديا الأخير في فبراير، قفز مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بأكثر من 2%، محققًا أفضل نتائجه اليومية منذ أكثر من عام.

وسيراقب المستثمرون التقرير عن كثب؛ بحثًا عن أدلة حول ما إذا كان الارتفاع التكنولوجي، هذا العام، يمكن أن يستمر.

وقفز مؤشر ناسداك المركب، الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا، بنسبة 12% تقريبًا، ليصل إلى مستويات قياسية منذ بداية العام حتى الآن.

انخفضت الأسهم المستهدفة بنسبة 8% بسبب أرباح أضعف من المتوقع، حيث أشارت الإدارة إلى اتجاهات إنفاق أضعف في الفئات التقديرية. وأثارت مشاكل متاجر التجزئة مخاوف أوسع بشأن الإنفاق الاستهلاكي.