الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركة ريديت

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يسير على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسبه الشهرية الخامسة على التوالي

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركة ريديت
أيمن عزام

أيمن عزام

1:33 ص, الخميس, 28 مارس 24

انتعشت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء بقيادة شركة ريديت ، وذلك بعد عدة أيام من التراجع ، حيث قفز مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى قياسي جديد وارتفع مؤشر داو جونز أكثر من 475 نقطة.

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بنسبة 0.8% ليغلق عند مستوى قياسي بلغ 5,248.50. ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.2٪ تقريبًا، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.5٪.

وجاء انتعاش الأسهم بعد سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، الذي سجل مستوى إغلاق قياسي جديد أكثر من 20 مرة هذا العام. وتمتد المكاسب إلى ما بعد بداية عام 2024.

المؤشر يسير على الطريق السليم

 وكما لاحظ جاريد بليكر من ياهو فاينانس، فإن المؤشر يسير على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسبه الشهرية الخامسة على التوالي – وقد تكون هذه إشارة إلى أنه على استعداد للمضي قدمًا.

في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيشاهد المستثمرون القراءة الأخيرة لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي .

 ومن المقرر إصدار هذا المؤشر يوم الجمعة ، إذ أنه يحتوي على مقياس التضخم “الأساسي” المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

كما يتم التركيز أيضًا على عودة أسهم الميمات، وهو الهوس الذي يحيط بالشركات والذي أصبح ظاهرة على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يحتاج المستثمرون إلى النظر إلى أبعد من موقع ريديت، والذي كان كمنصة مسؤولة عن الكثير من هذا الجنون على مر السنين. 

تضاعف سعر سهم ريديت من سعر الاكتتاب العام الأولي، على الرغم من انخفاضه بنسبة 11٪ يوم الثلاثاء حيث اكتسب السهم فائدة قصيرة بسبب ارتفاعه الأخير.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم شركة ترامب ميديا آند تكنولوجيا، وهي شركة التواصل الاجتماعي الناشئة التي أسسها المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض دونالد ترامب، بنسبة 14٪ أخرى بعد مكاسب يوم الثلاثاء بنسبة 16٪. ولكن ربما انخفض سهم جيمستوب، بنسبة 15٪ بعد الإبلاغ عما وصفه أحد المحللين بانخفاض المبيعات “غير المستدام” والإعلان عن تخفيضات الوظائف.