الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متراجعة بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة

ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 5 سنوات إلى أعلى مستوياته في أربعة أسابيع

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متراجعة بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة
أيمن عزام

أيمن عزام

9:59 ص, الخميس, 30 مايو 24

تراجعت الأسهم الأمريكية في المنطقة الحمراء، يوم الأربعاء، بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة، مما أثار قلق المستثمرين الذين يفكرون بالفعل فيما إذا كانت البيانات الأخيرة ستغير الاتجاه بشأن أسعار الفائدة.

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بأكثر من 0.7%، في حين انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 1%، متراجعًا أكثر من 400 نقطة وقاد المؤشرات للانخفاض. انخفض مؤشر ناسداك المركب بنحو 0.6%.

ارتفاع عوائد سندات الخزانة

تراجعت الأسهم مع تفكير المستثمرين في قفزة بعوائد السندات الأمريكية، بعد فشل مزاد الديون الحكومية، مما يعكس المخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيُبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 5 سنوات إلى أعلى مستوياته، في أربعة أسابيع تقريبًا، هذا الأسبوع. عاد العائد لأجل 10 سنوات إلى ما فوق المستوى الرئيسي البالغ 4.5%، حيث تم تداوله حول 4.62%، يوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل مايو.

يبدو أن هذه المخاوف تطغى على الآمال في نمو الذكاء الاصطناعي الذي رفع مؤشر ناسداك إلى مستوى قياسي في مجرى صعود نيفيديا بعد الأرباح. ارتفع سهم نيفيديا، لليوم الرابع على التوالي، يوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى قياسي.

ويحاول المستثمرون أيضًا معرفة ما تعنيه قراءة ثقة المستهلك، التي جاءت أقوى من المتوقع، يوم الثلاثاء، بالنسبة لصنع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي، لكنهم يستعدّون لانتظار طويل لمحور خفض أسعار الفائدة بعد سلسلة من التحذيرات من مسئولي البنك.