الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متراجعة بقيادة شركة نيفيديا 

كان قطاع التكنولوجيا هو القطاع الأسوأ أداء على مؤشر ستاندرد آند بورز 500

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متراجعة بقيادة شركة نيفيديا 
أيمن عزام

أيمن عزام

11:30 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

انخفض مؤشر  ستاندرد آند بورز 500 للجلسة الرابعة على التوالي يوم الأربعاء، حيث فرضت شركة نيفيديا وغيرها من أسماء التكنولوجيا المتعثرة ضغوطًا هبوطية على السوق، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وخسر المؤشر الواسع 0.58% إلى 5022.21، في حين تراجع مؤشر ناسداك المركب ذو الثقل التكنولوجي 1.15% إلى 15683.37.

 وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 45.66 نقطة، أو 0.12%، إلى 37753.31 نقطة، على الرغم من ارتفاعه بنحو 238 نقطة عند أعلى مستوى له خلال اليوم.

تراجع سهم شركة نيفيديا

يمثل يوم الأربعاء الجلسة الثالثة على التوالي عندما افتتحت الأسهم على ارتفاع  تلاشى مع مرور اليوم. مع التراجع، كانت هذه هي الجلسة السلبية السابعة لمؤشر داو جونز من بين آخر 8 جلسات. وحقق كل من مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب سلسلة خسائر لمدة أربعة أيام، وهي الأطول لكل منهما منذ الفترات المنتهية في أوائل يناير.

شعرت الأسهم بالضغط في تعاملات بعد الظهر حيث تحولت شركة نيفيديا المحبوبة للذكاء الاصطناعي إلى الخسائر. وانخفض سهم التكنولوجيا الضخمة بنسبة 4٪ تقريبًا، لينضم إلى أسماء التكنولوجيا الكبرى الأخرى بما في ذلك نيتفلكس وميتا وأبل  ومايكروسوفت باللون الأحمر.

 وكان قطاع التكنولوجيا هو القطاع الأسوأ أداء على مؤشر ستاندرد آند بورز 500، حيث انخفض بنسبة 1.7٪.

وقد طغى ذلك على البداية القوية لموسم الأرباح الجديد. في حين أن أقل من 10% من الشركات المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500  قد أعلنت عن بياناتها المالية حتى الآن، فإن أكثر من 3 من كل 4 شركات تجاوزت توقعات وول ستريت، وفقًا لشركة فاكتسيت.

والجدير بالذكر أن شركة يونايتد إيرلاينز ارتفعت بأكثر من 17٪ بعد أن سجلت خسارة أقل من المتوقع وتغلبت على الإيرادات. من ناحية أخرى، انخفض سهم J.B. Hunt Transport Services بأكثر من 8% بعد أن خالف توقعات المحللين على أعلى وأسفل.

ويأتي أداء يوم الأربعاء وسط نوبة من الضعف تمثل استراحة من المكاسب القوية التي شهدناها في الربع الأول وفي عام 2023. وانخفض مؤشر داو جونز أكثر من 5٪ في أبريل، في حين انخفض مؤشر S&P 500 وناسداك المركب بأكثر من 4٪.