الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متراجعة بقيادة أنتل وألفابت 

انخفضت أسهم إنتل وألفابت بنسبة 1.7% و1.8% على التوالي

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متراجعة بقيادة أنتل وألفابت 
أيمن عزام

أيمن عزام

8:34 ص, الخميس, 29 فبراير 24

تراجعت الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الأربعاء، بقيادة شركتي إنتل وألفابيت، إذ يتطلع المستثمرون إلى تقرير التضخم الرئيسي، المقرر صدوره في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحسب شبكة سي إن بي سي.

تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.17% ليغلق عند 5069.76. وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.55% إلى 15947.74 نقطة.

ونزل مؤشر داو جونز الصناعي 23.39 نقطة، أو 0.06%، ليغلق عند 38949.02، متكبدًا خسائر لليوم الثالث على التوالي.

تراجع سهمي إنتل وألفابت

خسرت يونتيد هيلث ما يقرب من 3% لتقود مؤشر داو جونز إلى الانخفاض. وانخفضت أسهم إنتل وألفابت بنسبة 1.7% و1.8% على التوالي. في مكان آخر، انخفض سهم ايربن أوتفيترز بنسبة 12.8% بعد الإعلان عن نتائج أضعف من المتوقع للربع الأخير.

يتطلع المستثمرون إلى قراءة الإنفاق الاستهلاكي الشخصي لشهر يناير، يوم الخميس، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم.

قال جاي هاتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة إنفراستراتشر كابتل إدفايزرز: “من الواضح أن السوق يسير في اتجاه الماء قبل تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي”.

سيأتي التقرير في الوقت الذي تحاول فيه السوق البناء على المكاسب التي دفعت مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 إلى مستويات قياسية.

ومع ذلك، واجهت السوق، هذا الأسبوع، صعوبات، حيث تراجعت بشكل متواضع. تتجه المؤشرات الرئيسية لأسبوعها السلبي الثاني خلال ثلاثة أسابيع.

أثار الركود الأخير، خاصة في قطاع التكنولوجيا، تساؤلات حول مدى بقاء الارتفاع الذي يغذيه الإثارة بشأن الذكاء الاصطناعي.

“إن الضجيج حول الذكاء الاصطناعي ليس مستدامًا لأن الكثير من مكاسب الأسهم التي شوهدت بسبب الذكاء الاصطناعي تتعلق بتسويق الذكاء الاصطناعي والضجيج.

وقال ديفيد باهنسن، كبير مسؤولي الاستثمار في مجموعة باهنسن: “لقد شهدت شركة واحدة أو اثنتين فقط زيادة محددة في الإيرادات من الذكاء الاصطناعي”.

“حيثما كانت هناك حمى الذكاء الاصطناعي – وكان هناك الكثير منها – فقد تم تسعيرها بالكمال وأكثر من ذلك. وأضاف: “إنها نسخة من عام 1999”.