الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متراجعة وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة

تقدم سهم بوينج بنسبة 1.3%، مما يجعله أحد أكبر الرابحين في مؤشر داو جونز

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متراجعة وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة
أيمن عزام

أيمن عزام

9:26 ص, الخميس, 18 يناير 24

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية أقوى من المتوقع، بحسب قناة سي إن بي سي.

  وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي  94.45 نقطة أو 0.25% ليغلق عند 37266.67 نقطة. يمثل هذا اليوم الثالث على التوالي من الخسائر للمؤشر. 

ارتفاع عوائد سندات الخزانة

  انخفض ستاندرد آند بورز 500  بنسبة 0.56% ليغلق عند 4,739.21.

  وخسر مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.59%، وأنهى الجلسة عند 14855.62.

  انخفض تشارلز شواب بنسبة 1.3٪ بعد الإعلان عن نتائج فصلية مختلطة. 

  وانخفض وولجرينز و كاتربيلر بنحو 3%، مما أدى إلى خسائر مؤشر داو جونز. وفي الوقت نفسه، تقدم بوينج بنسبة 1.3%، مما يجعله أحد أكبر الرابحين في مؤشر داو جونز بعد الخسائر الحادة الأخيرة.

جاءت بيانات مبيعات التجزئة لشهر ديسمبر أقوى من المتوقع، مما يشير إلى مرونة المستهلك ويضع الشكوك حول التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. 

وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.6% مقارنة بشهر نوفمبر، وزادت بنسبة 0.4% على أساس شهري، باستثناء السيارات.

 وقدر الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم زيادة شهرية بنسبة 0.4% في مبيعات التجزئة و0.2% باستثناء السيارات.

تم تداول عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات مرتفعًا بنحو 4 نقاط أساس عند 4.102٪، مواصلًا ارتفاعه منذ يوم الثلاثاء بعد أن حذر محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر من أن تخفيف السياسة النقدية قد يأتي أبطأ من المتوقع.

حتى الآن، يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 57٪ تقريبًا أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في مارس مع تزايد الآمال في حدوث تحول، وفقًا لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

قال توماس مارتن، كبير مديري المحافظ في شركة جلوبالت انفيستمنتس: “بحلول نهاية هذا العام، من المرجح أن تكون أسعار الفائدة أقل مما هي عليه الآن – لكنها لن تكون خطًا مستقيمًا”.