الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متباينة وصعود شركة نيتفلكس

خطف سهم نيتفلكس الأضواء، حيث ارتفع بنسبة 10.7% ليصل إلى أعلى مستوى له منذ عامين

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متباينة وصعود شركة نيتفلكس
أيمن عزام

أيمن عزام

9:27 ص, الخميس, 25 يناير 24

أغلقت الأسهم الأمريكية بشكل متباين يوم الأربعاء مع صعود سهم شركة نيتفلكس ، إذ سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500  أعلى مستوى قياسي له للمرة الرابعة على التوالي، مدعومًا بأداء نيتفلكس الرائع والتفاؤل المتعلق بصانعي الرقائق، بحسب وكالة شينخوا.

وانخفض المؤشر داو جونز الصناعي 99.06 نقطة، أو 0.26 بالمئة، إلى 37806.39 نقطة.

 وأضاف المؤشر ستاندرد آند بورز 500 3.95 نقطة، أو 0.08 بالمئة، إلى 4868.55 نقطة.

 وزاد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 55.97 نقطة، أو 0.36 بالمئة، إلى 15481.92 نقطة.

صعود سهم شركة نيتفلكس

أنهت سبعة من القطاعات الـ 11 الأساسية في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 باللون الأحمر، حيث قادت المواد والمرافق العامة الخاسرين بخسارة 1.40 في المائة و1.38 في المائة على التوالي.

 وفي الوقت نفسه، قادت خدمات الطاقة والاتصالات الرابحين بنسبة 1.43 في المائة و1.17 في المائة على التوالي.

خطف سهم نيتفلكس الأضواء، حيث ارتفع بنسبة 10.7% ليصل إلى أعلى مستوى له منذ عامين بعد أن تجاوز توقعات المشتركين. وقد عزز هذا هيمنتها في حروب البث المباشر وعزز قطاع خدمات الاتصالات بأكمله. كما تألق صانعو الرقائق مثل ASML، مما دفع مؤشر  ستاندرد آند بورز 500 إلى مستويات قياسية جديدة.

وفي الوقت نفسه، انضم عمالقة التكنولوجيا الآخرون مثل مايكروسوفت وألفابيت وميتا بلاتفورم إلى الارتفاع، مما يدل على الثقة المستمرة في قادة السوق.

وقال مايك ديكسون، رئيس قسم الأبحاث في شركة هورايزن انفيسمنتس: “حققت الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا – وخاصة شركة ماجنفسنت سفن وموضوع الذكاء الاصطناعي – بعض الأرباح في العام الماضي. وسنرى خلال الأيام العشرة المقبلة كيف ستسير الأمور، لكن المؤشرات المبكرة هي بالتأكيد إيجابية للغاية”.

أسهم الشركات الصغيرة

وأظهرت بيانات فاكتست أن أسهم الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة، انخفضت بنسبة 3 بالمائة في عام 2024 حتى يوم الأربعاء.

ارتفع نشاط التداول في وول ستريت، حيث تم تداول 11.6 مليار سهم – أعلى قليلاً من متوسط العشرين يومًا الماضية. وينتظر المستثمرون التقرير الربع سنوي لشركة تسلا بعد جرس الإغلاق، لكن أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية انخفضت قليلاً.

وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، ليستقر عند 4.178 بالمئة بعد بيانات تشير إلى انتعاش قطاع الصناعات التحويلية وضعف الطلب على الديون الحكومية في مزاد سندات الخزانة لأجل خمس سنوات.