الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متباينة مع تراجع شركة أنتل بنسبة 8%

تحولت شركة نيفيديا للذكاء الاصطناعي إلى المنطقة الحمراء

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متباينة مع تراجع شركة أنتل بنسبة 8%
أيمن عزام

أيمن عزام

9:42 ص, الخميس, 4 أبريل 24

تباين أداء الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الأربعاء، إذ أنهى مؤشر داو جونز الصناعي تعاملاته على انخفاض طفيف حيث كافحت الأسهم للتخلص من وعكتها في الربع الثاني، بحسب شبكة سي إن بي سي. 

وانخفض مؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا 43.10 نقطة، أو 0.11%، ليغلق عند 39127.14، مسجلًا يومه السلبي الثالث على التوالي.

 ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.11% ليغلق عند 5211.49، في أول جلسة فوز له، هذا الأسبوع. 

ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.23%، ليغلق عند 16277.46 نقطة.

وتضرر مؤشر داو جونز من انخفاض أسهم شركة إنتل بأكثر من 8%

بعد أن أعلنت الشركة عن خسائر تشغيلية في أعمال تصنيع أشباه الموصلات، تحولت شركة نيفيديا للذكاء الاصطناعي إلى المنطقة الحمراء، على الرغم من ارتفاع التداول خلال معظم أيام الأربعاء، مما أدى أيضًا إلى تقييد مكاسب السوق.

 لكن العديد من أسهم التكنولوجيا الضخمة قدمت للسوق بعض الدعم، مع ارتفاع أسهم نيتفلكس  بنسبة 2.6% وتقدمت شركة ميتا بلاتفورمز بنسبة 1.9% تقريبًا.

الفائدة المرتفعة تضغط على الأسهم

وواصلت أسعار الفائدة المرتفعة الضغط على الأسهم. أظهرت بيانات ADP الصادرة يوم الأربعاء أن جداول الرواتب الخاصة زادت أكثر من المتوقع في مارس.

لقد قدم علامة أخرى على مرونة الاقتصاد مع تزايد قلق المستثمرين بشأن مسار تخفيضات أسعار الفائدة من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

كما ألقى مسئولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الماء البارد على إمكانية خفض أسعار الفائدة عاجلًا وليس آجلًا. 

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، لشبكة سي إن بي سي، صباح الأربعاء، إنه لا يرى سوى حركة واحدة أقل هذا العام، في وقت ما خلال الربع الرابع.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، بعد الظهر، إن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من الأدلة على تخفيف التضخم قبل خفض تكلفة اقتراض الأموال.

يرى المتداولون احتمالًا بنسبة 99% تقريبًا بأن تظل أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في مايو، وفقًا لأداة سي إم إي فيدووتش اعتبارًا من بعد ظهر الأربعاء.

 تشير بيانات تداول العقود الآجلة لأموال الاحتياطي الفيدرالي إلى احتمالية الخفض بنسبة 62.3% في اجتماع يونيو، وهو انخفاض كبير عن الرقم 70.1% الذي شوهد قبل أسبوع.