الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متباينة وتراجع شركة «نيفيديا»

انخفضت أسهم نفيديا بنسبة 1.1%

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء متباينة وتراجع شركة «نيفيديا»
أيمن عزام

أيمن عزام

9:54 ص, الخميس, 14 مارس 24

تباين أداء الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الأربعاء، وسط هبوط سهم شركة نيفيديا ،بحسب شبكة سي إن بي سي.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500  يوم الأربعاء، متراجعًا عن الرقم القياسي الذي وصل إليه في الجلسة السابقة، حيث هبطت نيفيديا نزولا من ارتفاعها الساخن.

تراجع سهم شركة نيفيديا

وانخفض مؤشر السوق الواسع بنسبة 0.19% ليغلق عند 5165.31، في حين خسر مؤشر ناسداك المركب 0.54% ليصل إلى 16177.77. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 37.83 نقطة، أو 0.1%، لينهي الجلسة عند 39043.32 نقطة.

وانخفضت أسهم نفيديا بنسبة 1.1%. وتراجعت أسهم ميتا بلاتفورمز بنسبة 0.8%، كما تراجعت أسهم أبل بنحو 1.2%.

كتب مؤسس ورئيس شركة فيتل نولدج، آدم كريسافولي”يحقق المستثمرون أرباحًا في مجال التكنولوجيا بعد الأداء المتفوق الكبير [الثلاثاء]، لكن المشاعر تجاه الذكاء الاصطناعي/مراكز البيانات متفائلة كما كانت دائمًا، ولا يزال هناك الكثير من الترقب لمؤتمر نيفيديا جي تي سي،”. 

تخرج وول ستريت من جلسة رابحة، حيث ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500  وناسداك بأكثر من 1٪ يوم الثلاثاء، بعد أن جاءت بيانات التضخم الأمريكية لشهر فبراير متوافقة تقريبًا مع التوقعات. 

ارتفع التضخم الأساسي، الذي يستبعد الغذاء والطاقة من القراءة الرئيسية، أكثر من المتوقع في الشهر الماضي.

قال أياكو يوشيوكا، كبير مديري المحافظ في مجموعة تعزيز الثروة: “أعتقد أنه كان من دواعي الارتياح رؤية رقم مؤشر أسعار المستهلك (الرئيسي) أمس، لكن الناس ما زالوا حذرين بشأن البيانات الأساسية”.

وتابع: “على المدى القصير، سيكون السرد الكلي حول الاحتياطي الفيدرالي هو القضية المركزية.”

وأشارت يوشيوكا إلى أن وول ستريت ستظل شديدة اليقظة بشأن كيفية استمرار البنك المركزي في السياسة النقدية في اجتماعه التالي الذي يبدأ في 19 مارس، حيث تتوقع أن يكرر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التأكيد على التوقعات المعتمدة على البيانات ونبرة أكثر حيادية.

وأشار يوشيوكا إلى أنه “عندما تنظر تحت السطح، تجد أن الأمور أكثر تعقيدًا مما كان يأمله الناس”، مشيرًا إلى زيادة تكاليف الخدمات في أحدث طبعة لمؤشر أسعار المستهلك.