الأسهم الأمريكية تغلق الأثنين مرتفعة وسط ترقب النتائج الفصلية للشركات

تستعد الأسواق للنتائج الفصلية للشركات الكبرى هذا الأسبوع

الأسهم الأمريكية تغلق الأثنين مرتفعة وسط ترقب النتائج الفصلية للشركات
أيمن عزام

أيمن عزام

12:44 ص, الثلاثاء, 23 أبريل 24

أغلقت أسهم وول ستريت على ارتفاع يوم الاثنين بعد عمليات بيع مكثفة في السوق في الجلسات السابقة حيث يتطلع المستثمرون إلى أسبوع حافل بالنتائج الفصلية للشركات الرئيسية التي من شأنها أن تقدم لمحة عن صحة الاقتصاد الأمريكي، بحسب وكالة رويترز.

انتعش اليوم مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك صعودا من الانخفاض خلال الجلسات الست الماضية والذي نتج عن قيام المستثمرين بإعادة تقييم توقعاتهم بشأن تخفيضات أسعار الفائدة في أعقاب البيانات الاقتصادية القوية والتوترات الجيوسياسية والتضخم المستمر والتعليقات من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. 

أغلقت جميع القطاعات الـ 11 في مؤشر ستاندرد آند بورز 500  على ارتفاع، وقادت المكاسب أسهم التكنولوجيا وأسهم التكنولوجيا.

التأكد من مسار السياسة النقدية

تستعد الأسواق للنتائج الفصلية للشركات الكبرى هذا الأسبوع، بما في ذلك بعض ما يسمى بأسهم العظماء السبعة  مثل تسلا وألفابيت ومايكروسوفت.

وقال لامار فيلير، مدير المحفظة لدى فيلير آند كو في نيو أورليانز: “أعتقد أن هذا مجرد شراء عند الانخفاض بعد تراجع بنسبة 5%، وهو ما يحفز الناس على استثمار أموالهم”.

وأضاف فيلير: “يتطلع المستثمرون إلى هذا الأسبوع مع ظهور أرباح كبيرة للغاية ومع مخاوف بشأن ما يفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي في تأجيل أي تخفيضات في أسعار الفائدة”.

تقوم أسواق المال بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة بحوالي 41 نقطة أساس فقط هذا العام، بانخفاض عن حوالي 150 نقطة أساس في بداية العام، وفقًا لبيانات LSEG.

بالإضافة إلى أعلى أرباح الشركات، تنتظر الأسواق أيضًا إصدار بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي لشهر مارس (PCE) في وقت لاحق من هذا الأسبوع – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – لمزيد من التأكد من مسار السياسة النقدية.