الأسهم الأمريكية تغلق الأثنين متراجعة بقيادة شركة أنتل

انخفضت أسهم شركة إنتل بنسبة 1.7%

الأسهم الأمريكية تغلق الأثنين متراجعة بقيادة شركة أنتل
أيمن عزام

أيمن عزام

12:40 ص, الثلاثاء, 26 مارس 24

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين بقيادة شركة أنتل، وذلك مع بدء أسبوع تداول قصير حيث توقف الارتفاع الذي أوصل وول ستريت إلى مستويات قياسية، بحسب شبكة سي إن بي سي. 

  وتراجع سهم مؤشر داو جونز الصناعي 162.26 نقطة أو 0.41% ليغلق عند 39313.64 نقطة. 

  انخفض ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.31% ليغلق عند 5218.19، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب  بنسبة 0.27٪ واستقر عند 16384.47.

تراجع سهم شركة أنتل

  وانخفضت أسهم شركة إنتل بنسبة 1.7% بعد أن ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن المبادئ التوجيهية الجديدة للصين ستحظر استخدام رقائق الشركة في الخوادم الحكومية وأجهزة الكمبيوتر. الخطوط الجوية المتحدة

  وانخفض سهم الشركة 3.4% بعد أن قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها ستشدد تدقيقها على الناقلة بعد سلسلة من الحوادث المتعلقة بالسلامة.

يسير السوق على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب للشهر الخامس على التوالي، حيث تجاوزت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية مستويات إغلاق عالية جديدة على الإطلاق الأسبوع الماضي.

 أضاف مؤشر ستاندرد آند بورز 500  ما يقرب من 2.3٪ الأسبوع الماضي، في حين ارتفع مؤشر داو جونز بما يقل قليلاً عن 2٪ في أفضل أسبوع له منذ ديسمبر، مقتربًا من مستوى 40.000. وفي الوقت نفسه، قفز مؤشر ناسداك المركب بنحو 2.9% خلال هذه الفترة.

كانت هذه التطورات مدفوعة بالتصريحات الأخيرة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والتي حافظت على الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة من قبل محافظي البنوك المركزية لهذا العام، بالإضافة إلى حماس المستثمرين المستمر لأسهم التكنولوجيا وسط الارتفاع المدعوم بالذكاء الاصطناعي. لا تزال معنويات المستثمرين بشكل عام أعلى من متوسطها التاريخي، وفقًا لآخر استطلاع أسبوعي أجرته الرابطة الأمريكية للمستثمرين الأفراد، مما يعكس التفاؤل المستمر في السوق.