الأسهم الأمريكية تصعد الثلاثاء بعد مبيعات التجزئة القوية

ارتفعت أسهم تسلا بنسبة 3%

الأسهم الأمريكية تصعد الثلاثاء بعد مبيعات التجزئة القوية
أيمن عزام

أيمن عزام

8:11 ص, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

ارتفعت الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الثلاثاء بعد مبيعات التجزئة القوية لشهر أكتوبر ونتائج الربع الثالث التي جاءت أفضل من المتوقع من شركتي هوم ديبوت و وولمارت. 

 و أشارت هذه النتائج إلى أن المستهلك الأمريكي لا يزال يزيد الإنفاق حتى في مواجهة ارتفاع الأسعار. 

مبيعات التجزئة القوية

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بعد بيانات التجزئة القوية، كما قادت شركة هوم ديبوت  مؤشر داو جونز للصعود. 

وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 57.34 نقطة ما يعادل 0.1٪ ليغلق عند مستويات 36144.79 نقطة، وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.39% ليغلق عند مستويات 4701.16، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.7% ليغلق عند مستويات 15973.86. 

يبتعد مؤشر داو جونز عن قمته التاريخية بنسبة 1.4% بينما يقع مؤشري ستاندرد اند بورز 500 و ناسداك على بعد 1% فقط من القمم التاريخية لهما. 

كانت شركة هوم ديبوت هي الرابح الأكبر في مؤشر داو جونز حتى الآن، حيث قفز بنسبة 5.7% بعد أن فاقت النتائج التقديرات، وقفز صافي المبيعات 9.8% في الربع الأخير. 

في علامة أخرى على قوة المستهلك، أبلغت وولمارت  عن أرباح وإيرادات في الربع الثالث أعلى بكثير من التقديرات، وقفزت مبيعات المتجر بنسبة 9.2% باستثناء الوقود. 

كما شهدت المبيعات الرقمية نموًا بنسبة 8% فقط، مقارنةً بتوقعات عند 20.5%، لكن سهم الشركة تراجع بنحو 2.5% وكان أكبر الخاسرين في مؤشر داو جونز. 

كما ارتفعت أسهم شركة Lowe’s العملاقة للبيع بالتجزئة بنسبة 4.5% بينما ارتفعت أسهم تارجت  بنسبة 1.3%، ومن المقرر أن تعلن كلتا الشركتين عن نتائج ربع سنوية الأربعاء قبل الجرس. 

وارتفعت أسهم تسلا  بنسبة 3% معوضة خسائرها من يوم الاثنين، بعد أن باع الرئيس التنفيذي إيلون ماسك ما يقرب من 7 مليارات دولار من أسهم تسلا  الأسبوع الماضي.