الأسهم الأمريكية تتراجع الإثنين وسط موسم أرباح الشركات

تسلا تتجه لتصبح علامة تجارية في مجال تخزين الطاقة

الأسهم الأمريكية تتراجع الإثنين وسط موسم أرباح الشركات
أيمن عزام

أيمن عزام

8:35 ص, الثلاثاء, 13 أبريل 21

تراجع مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وداو في ختام تعاملات الإثنين وسط انتظار المستثمرين إشارات  من موسم أرباح  الشركات ، وتقرير بخصوص التضخم اواخر الأسبوع  الجاري.

وكان المؤشر قد أغلق على قمم قياسية الجمعة  بعد رواجه  لأيام بدعم من تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية نزولا من قمم 14 شهرا.

وختمت المؤشرات على قمم قياسية الجمعة بعد رواجها لعدة أيام بدعم من تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 سنوات نزولا من قمم 14 شهرا.

ومن المقرر نشر بيانات أسعار المستهلك الأمريكية الثلاثاء، التي ربما تسهم في رفع عوائد السندات الأمريكية.

بدء موسم أرباح الشركات

ومن المتوقع أن تبدأ أسماء حي المال الكبرى في نشر إيراداتها يوم الأربعاء، مما يعطي محفزا لشراء أو بيع الأسهم في سوق ذات قمم قياسية، حسب وكالة رويترز.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي بلغ نقطة تحول مهمة وسط توقعات بتسجيل نمو أسرع خلال الأشهر القادمة، لكنه حذر من أن التسرع في إعادة فتح الاقتصاد سيقود إلى زيادة إصابات فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تقفز أرباح شركات ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 25% في الربع السنوي الحالي مقارنة بالعام الماضي، حسب بيانات رفينتف.

وسجل قطاعي الشركات المالية والكماليات قمم قياسية الأثنين، بدعم من الثقة في كلا القطاعين وسط إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي.


وينطلق هذا الموسم عادة بإعلان البنوك الأمريكية الكبرى عن أدائها المالي ومن أبرزها “جيه بي مورجان تشيس” و”مورجان ستانلي” و”بنك أوف أمريكا” وغيرهم من البنوك.

صعود أسهم تسلا


وفي ختام التداولات، انخفض “داو جونز” بنسبة 0.16%، ما يعادل 55.2 نقطة، إلى 33,745.4 نقطة.


وتراجع “ناسداك” بنسبة 0.36% ، ما يعادل 50.19 نقطة،  إلى 13,850.00 نقطة.


وانخفض ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.02 إلى 4,127.99 نقطة.

وصعدت أسهم شركة تسلا بنسبة 3.7% بعد أن رفعت شركة كاناكورد جنيوتي تقييمها، موصية بشراء أسهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، بعد أكدت أن تسلا ستصبح علامة تجارية في مجال تخزين الطاقة.

وقفزت أسهم شركة نيفيديا بنسبة 5.6% بعد أن قالت الأثنين إنها ستصنع شريحة معالج خادم ستشكل مصدر تحدي مباشر لشركة انتل كورب.

وصعدت كذلك أسهم شركة نيونس كومينكوشن بنسبة 16% بعد أن قالت شركة مايكروسوفت كورب إنها ستشتري أسهم الشركة المصنعة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتحدث نظير 16.7 مليار دولار.