الأسبوع القادم ..بدء تسليم أول حصة من «هيونداى i10» للموزعين

بأسعار تبدأ من 215 إلى 225 ألف جنيه

الأسبوع القادم ..بدء تسليم أول حصة من «هيونداى i10» للموزعين
أحمد عوض

أحمد عوض

6:10 ص, الخميس, 17 فبراير 22

تستعد مجموعة «جى بى غبور أوتو»، الوكيل المحلى للعلامات التجارية «هيونداي، ومازدا، وشيري، وهافال، وشانجان» فى مصر، لبدء تسليم أول حصة من طرازات «هيونداى i10» لموزعيها المعتمدين خلال الأسبوع المقبل.

كانت مجموعة «غبور أوتو» أعلنت -الأسبوع الماضى- عن طرح طراز «هيونداى i10» عبر فئتين، بأسعار تبدأ من 215 إلى 225 ألف جنيه داخل السوق المحلية.

قال أحد موزعى السيارات، إنه من المرتقب توريد أول دفعة من طرازات «هيونداى i10» الجديدة، على أن يتم عرضها داخل صالات العرض والبدء فى تلقى الحجوزات من جانب المستهلكين خلال أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير.

وتوقع أن يتمكن الطراز الجديد من «هيونداى i10» من اقتناص شريحة كبيرة من مبيعات سيارات الركوب المنتمية لفئة «الهاتشباك»، مضيفا أن العامل السعرى للسيارة يعتبر تنافسيا أمام مثيلاتها من الماركات التجارية الأخرى.

وتنافس «هيونداى i10» بعض الطرازات المطروحة من العلامات التجارية الأخرى ومنها «سوزوكى سويفت ورينو سانديرو» المنتمية لشريحة السيارات «الهاتشباك» تحت المدمجة صغيرة الحجم.

وأشار إلى أن الوكيل المحلى لـ«هيونداي» قد أبلغ بعض الموزعين المعتمدين لديه عن تنفيذ خطة تسويقية لعام 2022 ترتكز على التوسع فى طرح أحدث طرازات الصانع الكوري، ومنها «هيونداى i10 » التى تتناسب مع متطلبات شريحة كبيرة من المستهلكين، كاشفًا عن تقديم طرازات أخرى من العلامة الكورية خلال النصف الثانى من العام الحالى.

وينتمى طراز «هيونداى i10» لفئة السيارات الهاتشباك، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1200 سى سي، يخرج قوة قدرها 84 “حصان”، عزم أقصى للدوران 117 نيوتن/ متر، متصل بناقل خماسى السرعات «أوتوماتيك».

وتقدم سيارات «هيونداى i10» بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة ومن أبرزها «وسائد هوائية للمقاعد الأمامية، وفرامل مانعة للانغلاق، وتوزيع إلكترونى للفرامل، ونظام الثبات الإلكتروني، خاصية منع تشغيل المحرك، وجهاز تحذير المسافة الخلفية، وبرنامج التوازن عند المرتفعات، ومثبت لمقاعد الأطفال الخلفية».

ودعمت ببعض التجهيزات والكماليات ومنها «مثبت سرعة – مصابيح ضباب أمامية وخلفية – مصابيح أمامية بإضاءة هالوجين – إضاءة نهارية – مصابيح توقف عالية– حساس اضاءة أوتوماتيك – مرايات كهربائية الضبط مزودة بسخانات – اشارات جانبية بالمرايات led – فتح وغلق السيارة عن بعد – زجاج خلفى بخاصية التدفئة – كاميرا خلفية – سبويلر خلفي، وجنوط 15 بوصة».

كما دعمت أيضًا ببعض الكماليات الأخرى ومنها «عدادات مزودة بشاشة 3.5 بوصة – مقاعد قماش – مسند يد أمامى – عجلة القيادة قابلة للامالة – مقعد السائق للتعديل – شاحن USB – امكانية طى المقاعد الخلفية».

وتحتوى السيارة على نظام ترفيهى مكون من «شاشة عدادات 8 بوصة مدعمة بالاتصال، عبر تطبيقات أجهزة هواتف المحمول أندرويد أوتو وآبل كار بلاى – عدد 4 مكبرات صوتية – عجلة القيادة متعددة الوظائف – بلوتوث».