الأرصاد : سحب منخفضة ممطرة مازالت تؤثر على القاهرة وتمتد إلى سيناء

يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة

الأرصاد : سحب منخفضة ممطرة مازالت تؤثر على القاهرة وتمتد إلى سيناء
دعاء محمود

دعاء محمود

1:33 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن القاهرة والسواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والدلتا وشمال الصعيد مازالت متأثرة بالسحب المنخفضة الممطرة.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن هذه الأمطار سوف تمتد لمناطق من شمال وجنوب سيناء  يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، أما ما يؤثر على جنوب الصعيد فهى سحب عالية غير مؤثرة.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ونشاطا للرياح والتى تعمل على زيادة الأحساس ببرودة الجو.

ويسود اليوم الثلاثاء، أجواء باردة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحرى.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والشرقية والمنوفية.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية والشرقية فباردة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

كما تسقط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.

وعلى جنوب سيناء، فالطقس دافئ نهارا، بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وأمطار متوسطة ورعدية مصحوبة بالبرد علي (العريش ورفح ورأس سدر وسانت كاترين)، مع فرص لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

فيما يكون طقس شمال الصعيد مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال.

وتسقط أمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبني سويف، مع تكون صقيع على المزروعات ليلا.

وعن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 14 والصغرى 7 وفي الإسكندرية العظمى 13 والصغرى 8.

أما شرم الشيخ العظمى 24 والصغرى 11، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 11 .

وعلي دمنهور فالعظمى 13 والصغرى 8، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 15 والصغرى 6 درجة.

وتسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، في محافظة أسوان 24 درجة للعظمى و 08 للصغرى، وعلي محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 7 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 22 للعظمي و 7  للصغري.

وأشارت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط مضطربة جداً وارتفاع الموج يتراوح مابين 3.5 إلى 5.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج مابين 3 إلى 4 أمتار، والرياح شمالية غربية.

وتتعرض البلاد لمنخفض قبرصي بالقرب من الجزر اليونانية، والذى تعمق بسبب التيارات القطبية الباردة وتمركز بجوار جزيرة قبرص بداية من اليوم الثلاثاء، على أن تبقي هذه الحالة الجوية حتي الخميس المقبل.