«الأرصاد»: درجات الحرارة في الهاتف غير معتمدة.. والهيئة تعلن حالة الطقس وفقا للمعايير (فيديو)

يوم السبت تنعدم فرصة سقوط الأمطار

«الأرصاد»: درجات الحرارة في الهاتف غير معتمدة.. والهيئة تعلن حالة الطقس وفقا للمعايير (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

10:44 م, الخميس, 27 يناير 22

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة والتي بدأت منذ أسبوعين، والذي يكون الجو خلاله بارد أثناء النهار وشديد البرودة أثناء الليل، بسبب منخفض جوي متمركز على جزيرة قبرص.

وأضافت إيمان شاكر خلال مداخله هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق في برنامج مصر تستطيع على فضائية دي إم سي، إن انخفاض الرطوبة وزيادة نشاط الرياح أدي إلي شعور المواطنين بالبرودة، والفرق بين الإحساس بدرجة الحرارة وتلك التي يتم قراءتها في ترمومتر السيارة أو الموبايل لأنه غير دقيق بالنسبة للسيارة والموبايل.

وأوضحت شاكر أن تلك القراءة التي يتم ظهورها في السيارة أو الموبايل يتم الحصول عليها من خلال أبلكيشن على الإنترنت وهو غير معتمد، لكن درجات الحرارة التي تعلنها هيئة الأرصاد الجوية هي وفقا لمعايير ومقاييس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية .

وأشارت إلي أن أمس كان أكثر يوم يشهد انخفاضا في درجة الحرارة في شتاء 2022، حيث كانت العظمي 11 والصغري 7 درجات وذلك في القاهرة، وسيكون بداية من غد الجمعة تحسن نسبي فى الأحوال الجوية .

وقالت شاكر إن يوم السبت تنعدم فرصة سقوط الأمطار، موضحة أن تكرار الموجات الباردة نشهدها فى آخر 10 سنوات وتسمى بموجات الطقس الجانحة، وسببها ارتفاعات في درجات الحرارة، وانخفاض فى درجات الحرارة وهطول الأمطار بكميات كبيرة وعواصف كبيرة.

وأضافت أن ذلك بسبب ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى، ومع بداية الأسبوع القادم عودة درجات الحرارة لطبيعتها”.