الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار حتى يوم السبت المقبل.. متوسطة على القاهرة

مع نشاط للرياح

الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار حتى يوم السبت المقبل.. متوسطة على القاهرة
دعاء محمود

دعاء محمود

6:34 م, الثلاثاء, 19 يناير 21

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تنبؤاً بالظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من يوم الثلاثاء 19 يناير وحتى يوم السبت 23 يناير 2021.

يأتي ذلك حرصا من هيئة الأرصاد الجوية، على اتخاذ كافة الاستعدادت والتدابير اللازمة للحدِّ من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

ورصدت “المال” في هذا التقرير التفاصيل الكاملة بشأن حالة الطقس خلال تلك الفترة وهي كالأتي:

اليوم الثلاثاء

أكدت، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة .

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحرى (البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، المنوفية والشرقية) على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح، سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة على فترات متقطعة.

وعن حالة الرياح، فهي نشطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويشهد البحر المتوسط اضطراب فى الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج يتراوح من 3.5 إلى 4.5 متر، بينما يصل ارتفاع الأمواج علي البحر الأحمر من 1.5 إلى 2.5 متر.

يوم الأربعاء

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، كما تسقط أمطار خفيفة لمتوسطة على (البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، المنوفية والشرقية) على فترات متقطعة.

ونوهت الهيئة إلى سقوط أمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء (السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش ورفح) على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق متفرقة من شمال الصعيد (الفيوم وبنى سويف) سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما حالة البحر المتوسط فهناك اضطراب فى الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج يتراوح من 3.5 إلى 4.5 متر، بينما يصل ارتفاع الأمواج علي البحر الأحمر من 2.5 إلى 3 أمتار.

يوم الخميس

تنعدم فرص سقوط الأمطار، بينما تكون الظاهرة الجوية المتوقعة هي ظهور شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد.

يوم الجمعة

شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد.

يوم السبت

شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد.