«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة.. موجة تقلبات جوية

الأمطار متوقعة

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة.. موجة تقلبات جوية
دعاء محمود

دعاء محمود

5:37 م, الأثنين, 19 أكتوبر 20

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تنبؤاً جوياً بشأن حالة الطقس خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر وحتي يوم الخميس 22 أكتوبر الجاري.

ورصدت “المال” في هذا التقرير التفاصيل الكاملة بشأن حالة الطقس خلال الفترة المذكورة إعلاه وهي كالتالي:

طقس غدًا الثلاثاء

يسود البلاد غدًا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارًا، على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، أما جنوب الصعيد فشديد الحرارة.

طقس يوم الأربعاء

تشهد القاهرة والوجه البحري، طقس مائل للحرارة نهارًا، أما جنوب سيناء وشمال الصعيد فالطقس حار، وعلي جنوب الصعيد فشديد الحرارة.

ونوهت الهيئة إلي أنه من المقرر أن تنخفض درجات الحرارة علي السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل.

طقس يوم الخميس

تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، فيما يكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد.

حالة الرياح

الرياح معتدلة تنشط أحياناً على القاهرة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء خلال يوم الثلاثاء، في حين تكون نشطة يوم الخميس على السواحل الشمالية وجنوب سيناء مما يؤدي إلى اضطراب الملاحه البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، وتنشط أيضا على مناطق من شمال الصعيد.

الأمطار

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على السواحل الشمالية الغربية بنسبة 50% خلال يوم الثلاثاء.

وفي يوم الأربعاء فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة من الوجه البحري بنسبة 60%.

وتتساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحياناً، بنسبة 80% كما تمتد الفرصة على السواحل الشمالية الشرقية بنسبة 40%.

أما يوم الخميس فسوف تستمر فرص سقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، حتى تمتد فرص الأمطار على مناطق من شمال الصعيد تكون خفيفه هناك.

طقس اليوم

ويشهد اليوم الإثنين، مائل للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة علي القاهرة، بينما تكون معتدلة علي الوجه البحري.

وأضاف خبراء الهيئة أن حالة الطقس علي السواحل الشمالية الغربية مائلة للحرارة نهارًا فيما تكون معتدلة علي السواحل الشرقية، مع شبورة مائية صباحاً، لطيفة ليلا علي السواحل الشرقية، مائلة للبرودة علي الغربية، والرياح معتدلة.

أما حالة الطقس علي جنوب سيناء، فمائلة للحرارة نهارًا، معتدلة ليلا، والرياح نشطة، وشبورة مائية صباحا تكون كثيفة علي شمال ووسط سيناء.

فيما يكون طقس شمال الصعيد حار نهارًا، شبورة مائية صباحاً، مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة، وعلي جنوب الصعيد فالطقس حار نهارًا، معتدل ليلا، والرياح معتدلة، مع أمطار خفيفة علي أقصي الغرب.

ولفتت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر، بينما حالة البحر الاحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.