«الأرصاد» تصدر تنويها عن أولى منخفضات فصل الخريف 2023.. أمطار تصل إلى القاهرة

وتتأثر البلاد غدًا الاثنين، بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط

«الأرصاد» تصدر تنويها عن أولى منخفضات فصل الخريف 2023.. أمطار تصل إلى القاهرة
دعاء محمود

دعاء محمود

6:19 م, الأحد, 10 سبتمبر 23

أصدرت الأرصاد الجوية، منذ قليل، تنويها تشير فيه إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدا الإثنين على غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.

وتتأثر البلاد غدًا الاثنين، بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من ( السلوم ومطروح وسيوة)

كما تمتد الأمطارخفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً.

وتستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانًا يوم الثلاثاء على مناطق متفرقة من (السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري).

وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من (جنوب الوجة البحري ومدن القناة ) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، كما تمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبري.

يوم الأربعاء يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة)، وتمتد خفيفة إلى مناطق من (جنوب الوجة البحري وخليج السويس ووسط سيناء).

ويشهد غدًا الاثنين، نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.