الأرصاد الجوية تحذر من طقس غير مستقر حتى السبت المقبل

من المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار

الأرصاد الجوية تحذر من طقس غير مستقر حتى السبت المقبل
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

9:01 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، عن استمرار حالة عدم استقرار الطقس في أغلب أنحاء البلاد حتى يوم السبت المقبل.

وقال الدكتور أشرف صابر ذكي ، المسؤول بهيئة الأرصاد الجوية، في بيان اليوم الخميس، إن ذروة عدم استقرار الأحوال الجوية ستكون اليوم الخميس، وغدا الجمعة.

وأوضح إنه من المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة، تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي الشلاتين وحلايب.

وناشدت الهيئة المواطنين عدم التواجد في الأماكن التي بها أمطار غزيرة غدا الجمعة، بقدر الإمكان إلا في حالة الضرورة القصوى ، وذلك للمتواجدين في محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية وأيضا لمساعدة الجهات المعنية في إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار.

وكانت بعض المحافظات قد شهدت سقوط أمطار غزيرة مساء الثلاثاء الماضي أدت إلى شلل تام في حركة المرور وغرق شوارع بأكملها وسيارات خاصة وعامة، فيما انتشرت برك مياه كبيرة في الشوارع الرئيسية.

يشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت أن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها مصر مستمرة حتى الجمعة على أغلب أنحاء الجمهورية، وقد تشهد سقوط أمطار على مناطق أخرى نتيجة استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مع إمكانية أن تكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على شمال سيناء.