«الأرصاد» تحذر من رياح مثيرة للأتربة تصل سرعتها بالقاهرة إلى 21 عقدة

وحذرت هيئة الأرصاد أصحاب أمراض الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، من الخروج في تلك الفترة

«الأرصاد» تحذر من رياح مثيرة للأتربة تصل سرعتها بالقاهرة إلى 21 عقدة
عصام عميرة

عصام عميرة

2:16 م, الأحد, 17 يناير 21

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن حركة الرياح الجنوبية الغربية، تنشط وتصحبها رمال وأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد، أن تشهد القاهرة الآن اتجاها للرياح جنوبية غربية وسرعة الرياح ٢١ عقدة مثيرة للرمال والأتربة ومستوى الرؤية ٤٠٠٠ متر.

وذكرت هيئة الأرصاد، أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى السحب المنخفضة الممطرة على أقصى سواحلنا الشمالية الغربية عند (السلوم وسيدى برانى ).

وتتوقع مع تقدم ساعات النهار وصول السحب المنخفضة إلى السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط الأمطار.

كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة طوال اليوم على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد، أصحاب أمراض الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، من الخروج في تلك الفترة بسبب نشاط الرياح المثير للأتربة.

درجات الحرارة اليوم

وقالت هيئة الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10، كما تسجل طنطا 19 للعظمي و 11 للصغري.

وتصل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ للعظمى إلى 22 والصغرى 14، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 13 درجة للصغري.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور فالعظمى 19 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 6.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 22 درجة للعظمى و 10 للصغرى، وعلى محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 9 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 21 للعظمي و 9  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمى و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.