الأرصاد: انخفاض 6 درجات وأمطار على السواحل والدلتا اليوم

تكون غزيرة أحيانا

الأرصاد: انخفاض 6 درجات وأمطار على السواحل والدلتا اليوم
دعاء محمود

دعاء محمود

2:59 م, الخميس, 14 يناير 21

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة اليوم الخميس، بمعدل 6 درجات على معظم الأنحاء لتعود حول معدلاتها الطبيعة، كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظة الدلتا.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي على سطح البحر المتوسط، تنشط معه الرياح الشمالية الغربية على كافة الأنحاء، مما يزيد الاحساس من برودة الطقس تكون مثيرة للرمال والاتربة.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن محافظات الدلتا (البحيرة- كفر الشيخ- الغربية) والاسكندرية ودمياط وبورسعيد تحت تأثير السحب الممطرة تكون غزيرة أحيانا خلال الساعات القادمة وتنتهي مع نهاية اليوم.

أخبار الطقس اليوم

وتشهد اليوم الخميس، نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري، تصاحبها أجواء مائلة للبرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا.

فيما تكون حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية مائلة للبرودة نهارًا، معتدلة على السواحل الشرقية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية.

بينما طقس جنوب سيناء، دافئ نهارا بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوى على سطح الأرض، ويتزامن معه منخفض جوي فى طبقات الجو العليا.

وعلى شمال الصعيد فالطقس معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وعن درجات الحرارة اليوم الخميس، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 18 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12.

أما شرم الشيخ العظمى 24 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 16 درجة للصغري.

وتسجل درجات الحرارة في محافظة أسوان 24 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 23 للعظمي و 10  للصغري.

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر والرياح شمالية غربية.