الأرصاد: اليوم الأربعاء ذروة الانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع الأمواج

رياح مثيرة للرمال على الصعيد

الأرصاد: اليوم الأربعاء ذروة الانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع الأمواج
دعاء محمود

دعاء محمود

1:11 ص, الأربعاء, 17 فبراير 21

أفادت ، بأن نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط أدى إلى ارتفاع في الأمواج لتتراوح من 4 إلى 6 أمتار على شواطئ المحافظات الساحلية، ومن المقرر أن يستمر هذا الارتفاع إلى اليوم الأربعاء مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

كما تتكاثر السحب على البحر المتوسط يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة مع سقوط لحبات البرد.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء يمثل ذروة الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وتنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد.

ونوهت الأرصاد إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة، وتخف حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل لتصل إلى القاهرة وأقصي شمال الصعيد خفيفة إلى متوسطة.

خريطة سقوط الأمطار

تسقط اليوم الأربعاء أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.

كما تسقط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد على مناطق من العريش ورفح ورأس سدر وسانت كاترين، مع فرص لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والشرقية والمنوفية، بينما تسقط أمطار خفيفة على الفيوم وبني سويف، مع صقيع على المزروعات ليلا.

وشهدت البلاد أمس الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار كان للسواحل الشمالية النصيب الأكبر من تساقط الأمطار وحبات البرد حتى اكتست بعض الأماكن باللون الأبيض وساعد ذلك الانخفاض الكبير في درجات الحرارة.

كما نشطت الرياح الشمالية على مسطح البحر المتوسط إلى 45 عقدة أدت إلى ارتفاع الامواج بشكل كبير.