الأرصاد الجوية: موجة الحرارة المرتفعة مستمرة في مصر وأوروبا

مناشدة بإغلاق الشواطئ مدة 48 ساعة لارتفاع الأمواج 3 أمتار

الأرصاد الجوية: موجة الحرارة المرتفعة مستمرة في مصر وأوروبا
محمد مجدي

محمد مجدي

9:08 م, الأثنين, 18 يوليو 22

أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للارصاد الجوية أن موجة الحرارة المرتفعة مستمرة في مصر وأوروبا و التي أدت إلي وجود حرائق في عدة دول أوروبية و عربية مثل المغرب.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد إن الأيام الماضية شهدت ارتفاعا في نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة ، متابعا: “الجو كتم بالبلدي”.

و أضاف شاهين أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت اليوم من ارتفاع الأمواج في السواحل الشمالية خلال الأيام الحالية والقادمة بطول 3 أمتار .

و ناشد شاهين المسؤولين عن الشواطئ في المحافظات الساحلية بإغلاق الشواطئ خلال ال 48 ساعة القادمة ، مشيرا إلي ان ارتفاع الأمواج في الوقت الحالي طبيعي نظرا للتغييرات المناخية التي نشهدها .

و تابع شاهين أن مصر تشهد حاليا ارتفاعات في نسب الرطوبة وارتفاع في درجات الحرارة ، و يوجد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة و نستشعرها 39 درجة مئوية في القاهرة الكبري .

و أوضح شاهين أن درجات من 31 إلى 32 درجة في الوجه البحري ، مطالبا المواطنيين بعدم التعرض للشمس و شرب السوائل بكثرة ، متوقعا بعودة الحالة الجوية لمعدلاتها الطبيعية في مصر بنهاية الأسبوع الجاري .