الأرصاد: أمطار شديدة الغزارة رعدية ورياح مثيرة للأتربة بدءاً من الخميس

مع انخفاض في درجات الحرارة

الأرصاد: أمطار شديدة الغزارة رعدية ورياح مثيرة للأتربة بدءاً من الخميس
دعاء محمود

دعاء محمود

10:35 م, الأثنين, 9 مارس 20

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، من الطقس خلال الفترة من يوم الخميس 12 مارس وحتي السبت 14 مارس الجاري، مؤكدة تعرض البلاد لحالة شديدة مـن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

أمطار تصل لحد السيول علي سيناء ومدن خليج السويس

وقالت الأرصاد إنه اعتباراً مـن يـوم الخميس القادم، تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق، وتصل إلى حد السيـول عـلى سيناء ومدن خليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

اضطراب في الملاحة البحرية

وأضافت أن هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطـق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويصاحب ذلك انخفـاض فى درجات الحرارة يوم الجمعة القادم.

وعن القاهرة الكبرى، أكدت الهيئة أنه من المتوقع اعتباراً من يوم الخميس وحتى يوم السـبت سقوط للأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً،  كما تنشط الرياح خلال هذة الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس، كما يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة يوم الجمعة.

القاهرة تسجل 11 درجة حرارة صغري يوم الجمعه

وتوقعت الهيئة أن تصل درجات الحرارة يوم الجمعه في القاهرة العظمي 17 والصغري 11 درجة، والوجه البحري العظمي 16 والصغري 10 درجات، بينما السواحل الشمالية العظمي 16 والصغري 13 درجة.

أما درجات الحرارة في جنوب سيناء العظمي 25 والصغري 19 درجة، وفي شمال الصعيد العظمي 20 والصغري 13 درجة، بينما جنوب الصعيد العظمي 24 والصغري 18 درجة.