الأردن يدعو لجلسة خاصة لـ"الخارجية العرب" لدعم "الأونروا"

أ.ش.أ دعت المملكة الأردنية الهاشمية جامعة الدول العربية ، إلى عقد جلسة خاصة لوزراء الخارجية العرب لمناقشة موضوع نقص الدعم المالي الذي يواجه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ، الذي سيعقد في الحادي عشر من الشهر الجاري

الأردن يدعو لجلسة خاصة لـ"الخارجية العرب" لدعم "الأونروا"
جريدة المال

المال - خاص

6:48 م, السبت, 1 سبتمبر 18

أ.ش.أ

دعت المملكة الأردنية الهاشمية جامعة الدول العربية ، إلى عقد جلسة خاصة لوزراء الخارجية العرب لمناقشة موضوع نقص الدعم المالي الذي يواجه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا “وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ، الذي سيعقد في الحادي عشر من الشهر الجاري بالقاهرة .


وقال سفير المملكة الأردنية في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية علي العايد ، إن الأردن وجه مذكرة رسمية إلى الجامعة العربية بهذا الخصوص ، حتى يتسنى لوزراء الخارجية العرب الوقت الكافي لبحث تداعيات النقص المالي الحاد الذي تواجهه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها المختلفة.


وأشار العايد إلى أن العجز المالي الخطير الذي يواجه الاونروا ، يهدد بعدم تقديم الوكالة لخدماتها الإنسانية والتعليمية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في مناطق عملها الخمس.


وأوضخ أن الجلسة الخاصة تهدف إلى التأكيد على أهمية توفير الدعم المالي والمعنوي والسياسي للوكالة لضمان استمرارها في أداء مسؤولياتها إزاء اللاجئين الفلسطينيين .


وقال العايد إن الأردن سيواصل ⁩بذل كل جهد ممكن لحشد الدعم السياسي والمالي لـ ⁧الأنروا⁩ لضمان الحفاظ على الوكالة ودورها وفق تكليفها الأممي.

جريدة المال

المال - خاص

6:48 م, السبت, 1 سبتمبر 18