الأربعاء.. مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية الـ 28 بالأوبرا

يحضر المؤتمر مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية

الأربعاء.. مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية الـ 28 بالأوبرا
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:11 م, الأثنين, 14 أكتوبر 19

تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر مؤتمراً صحفياً في الخامسة مساء غد الأربعاء 16 أكتوبر بالمستوي الأول للمسرح الكبير للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية التى تقام فى الفترة من 1 حتى 12 نوفمبر المقبل.

ويحضر مهرجان الموسيقى العربية أعضاء اللجنة التحضرية الموسيقار حلمي بكر، الموسيقار الدكتور جمال سلامة، الدكتور حسن شرارة، الدكتور رضا رجب ، الدكتور عماد عاشور ، الدكتور خالد داغر ، الفنان أمجد العطافى ، الإعلامى أمجد مصطفى ، الفنان ماجد سرور ، الشاعر جمال بخيت ، الموسيقار محمد رحيم ، الشاعر هانى عبد الكريم ، الموسيقار زياد الطويل ، الدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية والفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر.

يحضر المؤتمر مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الإعلام والشبكات الإذاعية.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ28 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية ، برئاسة الدكتور مجدى صابر ، خلال الفترة من 1 حتى 12 نوفمبر المقبل.

يذكر أن المسابقة المهرجان تحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفنى، ويخصص قسم الغناء منها للشباب من سن 17 حتى 35 عاما ويصل إجمالى جوائزها إلى 55 ألف جنيه والأطفال من سن 6 حتى 14 ويصل إجمالى جوائزها إلى 27 ألف جنيه وتشترط على المتسابق أداء أغنية من التراث وأخرى من اختياره.

ويستثنى من هذه الشروط المواهب من ذوى القدرات الخاصة، أما مسابقة العزف المنفرد على آلات التخت الشرقى (الناى، القانون، العود، الكمان، التشيللو) تشترط ألا يزيد عمر المتقدم لها عن 35 عاما وأن يقوم بأداء عمل اختيارى من المؤلفات الموسيقية الآلية وليست الغنائية فى حدود 10 دقائق إلى جانب عمل حر ( قاسيم) لمدة 3 دقائق وعمل آخر من اختيار لجنة التحكيم يعلن عنه قبل انعقاد التصفيات بأسبوع، وتم رصد 55 ألف جنيه جوائز للفائزين، وتم تحديد 25 أكتوبر كآخر موعد لتلقى طلبات الالتحاق بالمسابقة.