«الأدوات الكهربائية» بغرفة الإسكندرية تتوقع تأثر المبيعات بقرار الإغلاق في التاسعة مساء

حركة البيع فى الأسبوعين الأخيرين من شهر رمضان كل عام تمثل أحد المواسم المهمة للقطاع

«الأدوات الكهربائية» بغرفة الإسكندرية تتوقع تأثر المبيعات بقرار الإغلاق في التاسعة مساء
معتز محمود

معتز محمود

2:51 م, الجمعة, 7 مايو 21

توقعت شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية، حدوث تأثر محتمل على حركة المبيعات بعد تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم في التاسعة مساء اعتباراً من الخميس الموافق 6 مايو الجاري.

وقال أشرف سلامة، رئيس مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية، إن حركة البيع فى الأسبوعين الأخيرين من شهر رمضان كل عام تمثل أحد المواسم المهمة للقطاع .

وأضاف في تصريح لـ”المال” أن هذا مرجعه إلى تزايد أعداد المقبليين على الزواج خلال تلك الفترة، مع حلول عطلة عيد الفطررالمبارك، ما يعمل على زيادة الإقبال على مراكز بيع الأدوات الكهربائية.

وأوضح سلامة أنه فى خلال شهر رمضان تفتح المحلات بعد العاشرة صباحا، حتى الخامسة مساء، ثم تستأنف التشغيل مرة أخرى من الثامنة مساء حتى مواعيد الإغلاق المقررة فى الحادية عشرة .

واعتبر رئيس مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الإسكندرية، أنه الآن وبعد صدور القرار فإنه يمكن القول أنه لم يعد هناك فترة مسائية، لافتاً إلى أن ذلك سيكون لها أثر سلبي على التجار.

وأوضح أن بعض التجار قد يكون مضطرًا لدفع نصف أجر للعامل مع قيامه بالعمل فى الفترة الصباحية فقط،
وأشار رئيس مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الإسكندرية إلى أن هذه العوامل تجعل من الضرورى على بعض الجهات بالدولة مراعاة التاجر فى تلك المرحلة، لافتاً إلى أن أهم تلك الجهات هى مصلحة الضرائب والتأمينات الاجتماعية.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن إغلاق المحلات والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والسينمات في الساعة التاسعة مساء اعتبارا من الخميس لمدة أسبوعين.

وكان رئيس الوزراء قال في مؤتمر، إنّ هذه الأيام شديدة التميز لجموع الشعب المصري، ويعيش المصريون شهر رمضان المعظم وعلى أعتاب عيد الفطر، داعيا الله أن يكون عيدا سعيدا على الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية.

وأضاف أنّ الحكومة المصرية عملت بأقصى طاقة ممكنة للتعامل مع جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنّها استثنائية ويعاني منها العالم أجمع.

وتابع أنّه كان هناك اجتماعا للجنة العليا لأزمة كورونا، وكان هناك العديد من النقاشات للتعامل مع الفترة الاستثنائية القادمة الخاصة بإجازة العيد