«الأدوات الكتابية» تخاطب «التموين» و«اتحاد الغرف» لتنظيم معرض «أهلا مدارس»

لتحريك السوق والتخفيف عن الأسرة

«الأدوات الكتابية» تخاطب «التموين» و«اتحاد الغرف» لتنظيم معرض «أهلا مدارس»
دعاء حسني

دعاء حسني

7:18 ص, الأربعاء, 12 أغسطس 20

قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة تجار الأدوات الكتابية بالغرفة التجارية بالقاهرة – فى تصريحات لـ «المال» – إنها ستتقدم بمذكرة رسمية إلى كل من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة والداخلية ، والمهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، للموافقة على إقامة معرض « أهلا مدارس» مطلع أكتوبر المقبل.

وتتوقع الشعبة تحسنا نسبيا فى الطلب على الأدوات المدرسية من كراسات وكشاكيل وورق، خلال الأيام القليلة المقبلة مع إعلان الحكومة بدء العام الدراسى الجديد فى 17 أكتوبر المقبل.

وأشار أبو جبل إلى أن الهدف من رغبة الشعبة فى التبكير بالمعرض ليكون قبل بداية الموسم الدراسى هو التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، عبر توفير مستلزمات المدارس والأدوات الكتابية بأسعار جيدة، فى ظل هذه المرحلة الصعبة.

 كان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن الأحد الماضي أنه تم الاتفاق على بدء العام الدراسى الجديد يوم 17 أكتوبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالي.

وتابع «أبو جبل» إنه رغم التحسن المتوقع فى الطلب على الأدوات الكتابية والمدرسية خلال الفترة المقبلة، فإنه لن يعود لمعدلاته الطبيعية خلال نفس الفترة من العام الماضي، لأن أغلب المكتبات لديها مخزون من الأدوات المكتبية من الفصل الثانى من العام الدراسى المنتهي، الذى توقف بسبب أزمة كورونا، ولم  يتم تصريفه.

يشار إلى أن جائحة كورونا أدت إلى تعطيل الدراسة فى الفصل الثانى من العام الدراسى المنقضي، لتستمر بعضها «أون لاين» فقط.

كانت الحكومة قررت فى مارس الماضى إلغاء إقامة وتنظيم المعارض والمؤتمرات الكبرى فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.