هيئة الأبنية التعليمية تنتهى من إنشاء 116 فصلا مايو المقبل

بتكلفة 20 مليون جنيه

هيئة الأبنية التعليمية تنتهى من إنشاء 116 فصلا مايو المقبل
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:44 ص, الثلاثاء, 14 أبريل 20

 علمت «المال»، من مصدر مطلع فى هيئة «الأبنية التعليمية»، أنها ستنتهى من الأعمال الإنشائية لنحو 116 فصلا جديدا، بنهاية مايو المقبل.

ولفت المصدر إلى أن  الفصول هى توسعات لمدارس، فى محافظتى الجيزة والقاهرة، بتكلفة 20 مليون جنيه، بتمويل ذاتى من الوزارة.

وأشار إلى أن أهم المناطق التى تجرى فيها التوسعات،هى «العمرانية، والهرم، و الوراق، والدقى، ومدينة نصر، و العباسية»، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 80 %، وكان من المقرر الانتهاء منها أواخر أبريل الحالى، لكن تخفيض أعداد العمالة نتيجة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، تطلب مد فترة التنفيذ لمدة شهر.

مصدر: مخطط لإجراء توسعات فى 9 مدارس بالجيزة 2021

وقال إنه مخطط إضافة 92 فصلا لـ 9 مدارس، خلال العام المقبل، بخلاف عدد المدارس التى سيتم إنشاؤها كاملة، موضحا أن غالبية التوسعات ستكون فى نطاق محافظة الجيزة، لتقليل كثافة الطلاب فى الفصول.

وكشف المصدر عن أنه سيتم خلال أيام إسناد عمليات توسعات جديدة فى “إمبابة، والعياط، والحوامدية، والصف، إضافة إلى منطقة الواحات بنواحى مدينة 6 أكتوبر.

وتتولى هيئة الأبنية التعليمية أحد قطاعات وزارة التربية والتعليم، تخطيط المبانى التعليمية وتطوير مواصفات تصميمها وتحديد نظم وقواعد البناء، واتخاذ كل ما يلزم لإنشاء المبانى التعليمية وصيانتها.

وتستهدف الهيئة التى تشارك الوزارة فى تنفيذ إستراتيجيتها، أن تقضى على مشكلات التعليم بنهاية تنفيذ الخطة الموضوعة حتى 2030.

واتجهت وزارة التربية والتعليم، خلال العامين الماضيين، نحو تطبيق نظام الشراكة فى إنشاء المدارس الحكومية، بهدف تقليل الكثافة الطلابية فى الفصول، وتوفير التمويل اللازم، وقامت خلال الفترة الماضية، بافتتاح عدد من فصول مدارس التكنولوجيا التطبيقية، الهادفة إلى  تأهيل عدد كبير من الطلاب وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التى تسمح لهم بتلبية احتياجات سوق العمل.

تمنح المدارس التطبيقة، تمنح الطالب شهادة مصرية ذات جودة عالمية، وتدريبات عملية بمصانع وشركات الشريك الصناعى، مع منح أولوية تعيين للمتميزين بها، بالإضافة إلى حصولهم على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي.