الآثار: معرض توت عنخ آمون في باريس حقق مبيعات 183 ألف تذكرة

وصلت مبيعات معرض توت عنخ آمون في باريس 183 ألف تذكرة.

الآثار: معرض توت عنخ آمون في باريس حقق مبيعات 183 ألف تذكرة
دعاء محمود

دعاء محمود

12:22 م, الأحد, 24 مارس 19

قال الدكتور خالد العناني ، إن مبيعات معرض الآثار المصرية “توتو عنخ آمون”، المقام في العاصمة الفرنسية باريس، الذي تم افتتاحه أمام الجمهور -أمس السبت، بلغت 183 ألف تذكرة للجماهير، مما يعد خير وسيلة للترويج للسياحة المصرية.

وأضاف وزير الآثار خلال فعاليات اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط، التابعة لمنظمة السياحة العالمية المنعقد بأحد فنادق القاهرة، اليوم الأحد، أن مصر شهدت العديد من الاكتشافات الأثرية خلال العامين الماضيين، خاصة بعد توقف عمليات التنقيب عن الآثار، خلال الفترة من 2011 حتي 2016، بسبب ضعف التمويل بسبب اعتماد الوزارة علي الموارد الذاتية القادمة من السياحة.

وأشار إلى أنه يوجد 25 بعثة أثرية مصرية تعمل في مجال التنقيب عن الآثار، إضافة إلى 250 بعثة دولية مختلفة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة قبل حلول شهر رمضان المقبل، إضافة إلى فتح 3 قاعات جديدة لعرض المومياءات الملكية بالمتحف المصري للحضارة.

وأشار إلى أن الوزارة تلقت العديد من الطلبات من كافة وسائل الإعلام الدولية لرصد مراحل نقل المومياءات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول لاستضافة مصر للاجتماع الـ 45 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط، التابعة لمنظمة السياحة العالمية، المنعقد تحت رعاية مجلس الوزراء يومي 24 و25 مارس الجاري.