الآثار: «توت عنخ آمون» يحطم الأرقام القياسية للمعارض الأكثر زيارة بفرنسا

المعرض يعرض عددا من القطع الأثرية من مقتنيات الملك توت عنخ آمون

الآثار: «توت عنخ آمون» يحطم الأرقام القياسية للمعارض الأكثر زيارة بفرنسا
دعاء محمود

دعاء محمود

12:08 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 19

أكدت وزارة الآثار ، أن وسائل الأنباء العالمية والفرنسية تناقلت خبرا يفيد بأن المعرض المؤقت للملك توت عنخ آمون والمعروض حاليا بقاعة “جراند هال لاڤيليت” بالعاصمة الفرنسية باريس ، والذي افتتحه وزير الآثار خالد العناني في مارس الماضي ، تحت عنوان: “توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون،” قد حطم الأرقام القياسية في تاريخ تنظيم المعارض الثقافية في فرنسا.

وأضافت الوزارة أن المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا ، حيث بلغ عدد زواره المسجلة حتي الآن 1,371,476 زائر ، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمي صادر عن مسؤلي المعرض ، موضحة أن هذا العدد سيتم زيادته ، حيث إن المعرض مستمر وحتي 22 سبتمبر الجاري.

وقالت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية ، إن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التي تقيمها مصر بالخارج هي أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة ، مما له من مردود إيجابي علي حركة السياحة الوافدة إلي مصر وتكرارها.

وجدير بالذكر أن معرض “توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون” كان قد افتتحه وزير الاثار المصري ووزير الثقافة الفرنسي في مارس الماضي، وسيستمر المعرض حتي 22 سبتمبر الجاري، ثم سينتقل إلي العاصمة البريطانية لندن، حيث سيتم افتتاحه في أوائل شهر نوفمبر، في محطتة الثالثة بعد مدينة لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وباريس.

ويعرض المعرض عددا من القطع الأثرية من مقتنيات الملكً.