"الآثار" تعكف على إنهاء إجراءات مزايدة "الاستغلال الإعلاني" لها تمهيداً لطرحها

 سمر السيد: تعكف وزارة الأثار على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بطرح مزايدة الاستغلال الإعلانى على تذاكر دخول المناطق الأثرية . وأكد الدكتور خالد العنانى، وزير الأثار فى تصريحات خاصة لـ"المال"، أن الوزارة تأخرت فى طرح المزايدة بسبب تنفيذها خطة تحفيزية للمستثمرين، بهدف رفع الإيرادات. كما أكد أ

"الآثار" تعكف على إنهاء إجراءات مزايدة "الاستغلال الإعلاني" لها تمهيداً لطرحها
جريدة المال

المال - خاص

6:02 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

 سمر السيد:

تعكف وزارة الأثار على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بطرح مزايدة الاستغلال الإعلانى على تذاكر دخول المناطق الأثرية .

وأكد الدكتور خالد العنانى، وزير الأثار فى تصريحات خاصة لـ”المال”، أن الوزارة تأخرت فى طرح المزايدة بسبب تنفيذها خطة تحفيزية للمستثمرين، بهدف رفع الإيرادات.

كما أكد أن الوزارة لن تتجه لرفع الرسوم الصباحية دخول  المتاحف، ومنها المتحف المصرى بالتحرير، خلال الفترة المقبلة، ” مراعاة للسائح الفقير” حسب قوله، لحين عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية، وقال إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لرفع إيرادات المتاحف، مثل استغلالها فى الأفلام السينمائية.

يشار إلى أن وزارة الآثار قد رفعت أسعار تذاكر الدخول ليلاً للمتحف المصرى بالتحرير بعد فتحه أمام الزائرين ليلاً لزيادة الإيرادات.

كان المجلس الأعلى للآثار، اتخذ قراراً بتسهيل إجراءات التصوير السينمائى بالمواقع الأثرية، عبر تعديل لائحة الرسوم، ومنح تخفيض 50% للتصوير فى الصحارى التى تقع داخل حرم الآثار، وسجلت قيمة رسوم التصوير بالمواقع الأثرية وفقاً لأسعار اللائحة الجديدة، ارتفاعاً يتراوح بين  يصل إلى 300% للمصريين،  و500 % للأجانب.

ويعانى القطاع السياحى ركوداً أعقب تعليق أغلب الدول الأجنبية، رحلاتها السياحية لأبرز المقاصد السياحية عقب كارثة سقوط الطائرة الروسية فى سيناء فى أكتوبر من العام الماضى.

وأضاف “العنانى” فى تصريحاته لـ”المال”، أن هناك مشروعاً قدمته إحدى البعثات الأجنبية لاستكشاف الآثار بمنطقة أخميم بمحافظة سوهاج، وينتظر الموافقة عليه من اللجنة الدائمة للآثار.

وتابع أنه سيزور منطقة أخميم فى 26 نوفمبر الجارى، ضمن سلسة زيارات يقوم بها لعدد من المناطق الأثرية بالمحافظات، لافتاً إلى أنه لا يمكن الإفصاح عن  أى معلومات بشأن مشروع البعثة الأجنبية، إلا عقب الموافقة عليه .

 

جريدة المال

المال - خاص

6:02 م, الأربعاء, 27 فبراير 19