«الآثار» تبحث تنظيم حفل افتتاح المتحف المصرى الكبير مع 22 شركة عالمية

استعراض العروض الفنية والمالية للعرض النهائى على اللجنة الرئيسية لاختيار أفضل الفعاليات

«الآثار» تبحث تنظيم حفل افتتاح المتحف المصرى الكبير مع 22 شركة عالمية
المال - خاص

المال - خاص

11:44 ص, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

كشف اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة به، عن لقاء يعقد خلال الأسبوع المقبل مع 22 شركة عالمية متخصصة من مختلف الجنسيات، بهدف تنظيم وترويج فعاليات حفل افتتاح المتحف المصرى الكبير بحضور عدد من الرؤساء والملوك من مختلف دول العالم.

وأضاف لـ«المال» أنه تم التواصل مع تلك الشركات خلال الفترة الماضية وتقديم الدعوة لها للحضور ومن المقرر استقبالها لتوضيح كل المعلومات اللازمة، بالإضافة إلى إجراء زيارة للموقع.

وأشار إلى أن الخطوة التالية، تتضمن قيام الشركات بتقديم العروض الفنية الأولية، لعرضها على اللجنة الرئيسية لاختيار الأنسب منها وتقديم الملاحظات.

وتابع أن الخطة تتضمن أيضًا توقيت استعراض العروض النهائية الفنية والمالية، تمهيدًا للعرض النهائى على اللجنة الرئيسية لاختيار أفضل الفعاليات والوصول إلى الاختيار والتعاقد مع الشركة الأفضل على أن تبدأ الاستعدادات بداية عام 2020.

ولفت إلى أن هناك لجنة عليا مُشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لوضع سيناريوهات حفل افتتاح المتحف الكبير بمشاركة وزارات السياحة، والآثار، والثقافة، ومحافظة الجيزة، لخروج الحدث بصورة تليق بعظمة مصر حيث من المقرر أن يستمر الحفل لمدة 12 يومًا.

وأشار «مفتاح» إلى أنه جار دراسة سيناريوهات الحفل بدقة لتحقيق أقصى عائد منها، مضيفًا أنه سيتم استقدام رعاة من كل الجهات لتلك الاحتفالية.

وأكد أنه قد تم توفير أكثر من 770 مليون دولار من التكلفة التقديرية للمشروع والتى تبلغ 1.6 مليار دولار، مشيرًا إلى أن التكلفة النهائية للمرحلة الثالثة من مشروع المتحف بلغت 830 مليون دولار بزيادة 30 مليون دولار عما كان كان مقررًا لها فى عام 2011، متابعًا أن هذا المبلغ «متواضع» مقارنة بالمعوقات الكبيرة التى تعرض لها المشروع منذ عام 2011.