اكوينوكس فارما هولدنج ليميتد ترفع حصتها في «راميدا» إلى 15.4%

بنسبة 2.7%.

اكوينوكس فارما هولدنج ليميتد ترفع حصتها في «راميدا» إلى 15.4%
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

2:05 م, الخميس, 29 يوليو 21

أعلنت اليوم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والتشخيصية- راميدا وهي شركة رائدة في قطاع الأدوية المصري، عن قيام أكبر مساهم المتمثل في شركة اكوينوكس فارما هولدنج ليميتد برفع حصته بشركة «راميدا» بنسبة 2.7% ليصل إجمالي حصته بالشركة إلى 15.4%.

وفي هذا السياق، أعرب شامل أبو الفضل العضو المنتدب لشركة اكوينوكس فارما هولدنج ليميتد عن اعتزاز شركة اكوينوكس بمشاركتها في مسيرة النمو القوية المشهودة لشركة «راميدا» على مدار العقد الماضي، التي بدأت بالاستحواذ على الشركة منذ عشر سنوات مع مجموعة من المستثمرين، وصولاً إلى قيدها الناجح بالبورصة المصرية خلال عام 2019.

وأكد أبو الفضل أن اكوينوكس لا تزال على ثقة تامة بمستقبل شركة «راميدا» في ضوء ما تحظى به من فريق إداري لديه القدرة الفائقة على قيادة الشركة نحو المزيد من النمو، وهو ما يعكسه سجل «راميدا» خلال الفترة الماضية، والذي تضمن نجاحها في الاستحواذ على مجموعة متنوعة من المركبات الدوائية، ومحفظة منتجاتها المتميزة التي تغطي مجالات ذات مقومات نمو واعدة في السوق، فضلاً عن قدراتها الإنتاجية الملحوظة وتوسعاتها بالأسواق الإقليمية.

من جانبه أكد الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة راميدا، على تطلع الشركة إلى ترسيخ علاقتها الاستراتيجية المثمرة مع مساهمها الرئيسي «اكوينوكس» الممتدة لعشر سنوات كاملة.

وأشار مرسي أن قيام «اكوينوكس» بزيادة حصتها في «راميدا» يعكس بوضوح ثقتها في قدرة الشركة على تحقيق المزيد من النمو بصفة مستدامة على المدى الطويل على غرار نجاحاتها المشهودة خلال السنوات العشر الماضية.