«اقض الشتاء في مصر».. «الهجرة» تدعو الأوروبيين للسياحة بأسعار تنافسية

مؤكدة أن مصر تمتاز بمقاصد سياحية لا يوجد لها مثيل في العالم

«اقض الشتاء في مصر».. «الهجرة» تدعو الأوروبيين للسياحة بأسعار تنافسية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:27 م, الأثنين, 18 سبتمبر 23

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جاليات المصريين بالخارج من النرويج وفنلندا وإستونيا وأيسلندا، ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والسفير عمرو رمضان، سفير مصر في النرويج، والسفير هيثم صلاح، سفير مصر في فنلندا، وعدد من مسئولي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

ورحبت السفيرة سها جندي، بالحضور من أبناء مصر في الدول الأربع، مشيرة إلى حرصها على فتح آفاق التواصل مع المصريين حول العالم، ضمن إستراتيجية وزارة الهجرة لربط المواطنين بالخارج بجذورهم في الجمهورية الجديدة.

وثمنت جهود سفراء مصر بالخارج في دعم المصريين حول العالم، والتعاون المثمر لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمصريين في مختلف الدول، مؤكدة تلبية مقترحاتهم وحل مشكلاتهم، إيمانًا بدور المصريين بالخارج ودورهم في نقل الصورة الإيجابية عن مصر.

وتابعت أن المصريين بالخارج ثروة بشرية لا تقدر بثمن، ولهم أيادٍ بيضاء في دعم جهود التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وهم جزء أصيل من بناء الوطن وقوته الضاربة، وهم سفراء للحديث عن نقل صورة إيجابية عن كفاءة وتميز الشخصية المصرية، في أي مكان وأي مهمة تسند إليهم، ليؤدوها ببراعة واقتدار.

وأضافت أن لقاء اليوم مع الدولة 59 في لقاءات “ساعة مع الوزيرة” لمناقشة مقترحات المصريين بالخارج وأفكارهم وأطروحاتهم، والتنسيق مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة المصرية لحل أي مشكلة تواجههم، وسبل تنفيذ مقترحاتهم.

وتناولت عددًا من المحفزات التي قدمتها وزارة الهجرة، منذ توليها حقيبة الوزارة في أغسطس 2022، مؤكدة على مختلف سبل التواصل مع المصريين بالخارج، سواء بالزيارات الحية، أو لقاءات “ساعة مع الوزيرة”، ومن بينها تخفيضات تذاكر الطيران على مدار 216 يومًا، على مدار العام، وكذلك تخصيص أراضٍ ووحدات متميزة للمصريين بالخارج، وشهادات دولارية بعائد متميز، وغيرها في مجال التعليم والاستثمار وإتاحة خارطة الاستثمار الصناعي، والبدء في إطلاق شركة المصريين للخارج للاستثمار، ومبادرة السيارات، وغيرها من المحفزات.

وتناولت وزيرة مبادرة “اقض الشتاء في مصر” والتي تهدف لجذب السياح من دول أوروبية لقضاء الشتاء في مصر، وسط أزمة الطاقة التي تعاني منها العديد من دول أوروبا، مؤكدة أن مصر تمتاز بمقاصد سياحية لا يوجد لها مثيل في العالم، بجانب الأسعار التنافسية، التي تمتاز بها السياحة في مصر.

وأشارت إلى موافقة رئيس مجلس الوزراء على استمرار العمل بنفس المزايا التي كان يتيحها قانون سيارات المصريين بالخارج، بعد موافقة مجلس النواب على قرار يسري لمدة 3 أشهر، بنفس مزايا القانون، لتمكين الراغبين منهم في جلب سيارة، بنفس الضوابط السابقة، من التسجيل وقيمة الوديعة وآلية الاسترداد وغير ذلك، عبر تطبيق مخصص:
رابط أندرويد:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mcit.eca&hl=ar&gl=US

رابط أيفون:

https://apps.apple.com/us/app/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC/id6444364022

وأكدت وزيرة الهجرة على تحويل أحلام المصريين بالخارج إلى واقع وتلبية المطالب الممكن تحقيقها، موضحة أن كل هذه المزايا والمحفزات سيتم تضمينها في تطبيق “المصريون بالخارج” ليضم كافة الخدمات التي يحتاجها أبناؤنا حول العالم.