اقتصادي ألماني: إجراءات الحماية التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية خطأ كبير

مع عزم الاتحاد الأوروبي فرض تعريفات إضافية على السيارات الكهربائية الواردة من الصين

اقتصادي ألماني: إجراءات الحماية التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية خطأ كبير
أحمد فراج

أحمد فراج

10:17 ص, الخميس, 25 أبريل 24

حذر اقتصادي وخبير سيارات ألماني من أن إجراءات الحماية ضد السيارات الكهربائية الصينية ستكون محفوفة بالمخاطر الكبيرة إذا تبناها الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت وكالة شينخوا.

وأكد فرديناند دودنهوفر، مدير مركز أبحاث السيارات في بوخوم، أن الصين قائدة في تطوير السيارات الكهربائية وتلعب دورًا مهمًّا في صناعة السيارات الألمانية.

ويعارض دودنهوفر بقوة إمكانية فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات إضافية على السيارات الكهربائية الواردة من الصين، واصفا ذلك بـ”المدمر للغاية”.

وأضاف أن إجراءات الحماية من الاتحاد الأوروبي ضد السيارات الكهربائية الصينية سيقوض فرص شركات السيارات الألمانية للاستفادة من السوق الصينية، وسيعرقل تطوير صناعة السيارات الألمانية.

وأكد أن الصين تلعب دورًا رائدًا في تحول صناعة السيارات، مضيفًا أنها اكتسبت ميزة تنافسية فريدة في مجال القيادة الذكية، خاصة سيارات الأجرة ذاتية القيادة وقمرات القيادة الذكية.

لقد أتاح الإنتاج على نطاق واسع لمصنعي البطاريات في الصين تقليل تكاليف الإنتاج وتحسين فعالية تكلفة بطارية أيونات الليثيوم. وقال: “هذا هو أحد الأسباب التي تجعل شركات صناعة السيارات الصينية قادرة على إنتاج سيارات كهربائية منخفضة التكلفة”.

وفي الوقت نفسه، لا تزال سوق السيارات الصينية بعيدة عن التشبع، ما يعني أنها ستستمر في الحفاظ على زخم نمو أسرع وأقوى مقارنة بالأسواق الأوروبية والأمريكية،

وهذا من شأنه أن يجذب كبار شركات صناعة السيارات الألمانية إلى التحرك بشكل استباقي لتعزيز تطورهم في القطاع الكهربائي بالصين.