اقتصادية قناة السويس تمنع سيارات نقل البضائع غير التابعة لشركات من دخول موانيها

اعتبارا من 7 فبراير الجاري.

اقتصادية قناة السويس تمنع سيارات نقل البضائع غير التابعة لشركات من دخول موانيها
أماني العزازي

أماني العزازي

8:46 م, الأثنين, 1 فبراير 21

قررت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس (إدارة تراخيص القطاع الشمالى ) منع دخول سيارات نقل البضائع غير التابعة لشركات نقل بالسيارات وغيرالحاصلة على تراخيص مزاولة النشاط من الهيئة الاقتصادية، وغير المسجلة ضمن السيارات العاملة مع الشركة على الترخيص الصادر لها من الهيئة من دخول موانيها وذلك اعتبارا من 7 فبراير الجاري.

جاء ذلك في خطاب للمهندس حسام مسعد مدير عام تراخيص القطاع الشمالى للهيئة الاقتصادية لـ قناة السويس وتم إرساله للمهندس مدحت القاضي رئيس شعبة خدمات النقل الدولى بغرفة تجارة الإسكندرية

وأوضح أن الخطاب الذي حصلت المال على نسخه منه أن التعليمات الصادرة بمنع السيارات تأتي فى إطار قيام الهيئة بتحديث بياناتها للعمل طبقا للمنظومة الإلكترونية .

ولفت مسعد فى خطابه غلى أن الهيئة سبق وأن منحت شهرا مهلة للشركات القائمة بنشاط نقل البضائع لحين توفيق أوضاعها، وإنهاء إجراءات التراخيص وتسجيل بيانات السيارات التابعة لهم وتشمل رخصة ورقم السيارة وصورة الرقم الضريبي للسيارة لدى إدارة التراخيص بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية.

وأوضح أنه تم مخاطبة الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس وشرطة موانىء بورسعيد بالتعليمات الجديدة؛ لتنفيذها اعتبارا من نهاية المهلة فى 7 فبراير الجاري وبعدها لن يتم دخول السيارات موانئ القطاع الشمالى.

وكان اللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة الإقتصادية للقطاع الشمالى، أكد فى تصريحات سابقةلـ”المال” الانتهاء من المرحله الأولى من مشروع الميكنة الإلكترونية بتكلفة 82 مليون جنية وبدء التشغيل التجريبي لمشروع الربط الإلكترونى للقطاع مع منظومة النافذة الواحدة الذي تديره الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية بميناء غرب بورسعيد.

وأوضح أن الهيئة تستهدف الانتهاء من المرحله الثانيه من المشروع بتكلفه 60 مليون جنيه، مشيرا إلى أن ماتم من إجراءات تضمن ربط كافة الجهات العاملة داخل الميناء ويسمح ببدء تشغيل النافذة الواحدة.