اقتصادية قناة السويس: الصناعات الهندسية والبتروكيماويات أبرز القطاعات التى ستركز عليها الهيئة السنوات المقبلة

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، إن أبرز القطاعات التي سيتم التركيز عليها في السنوات الخمسة المقبلة تتمثل في الصناعات الهندسية والبتروكيماويات.

اقتصادية قناة السويس: الصناعات الهندسية والبتروكيماويات أبرز القطاعات التى ستركز عليها الهيئة السنوات المقبلة
المال - خاص

المال - خاص

3:46 م, الأحد, 12 يناير 20

قال ، إن أبرز القطاعات التى ستركز الهيئة عليها فى السنوات الخمسة المقبلة تتمثل فى الصناعات الهندسية والبتروكيماويات.


واستعرض في كلمته بفعاليات الندوة التى عقدتها صباح اليوم ، المشروعات التى نفذتها الهيئة في السنوات الماضية وكذلك خطتها في السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن المنطقة تنفرد بموقعها الجغرافي ، وتتكون من عدة مناطق أبرزها شرق بورسعيد والعين السخنة.


وذكر أن اقتصادية قناة السويس لديها خطة طموحة فيما يتعلق بالتعاون مع افريقيا لاسيما أن طريق كيب تاون أصبح حقيقة الآن.

وأشار أن مصر لديها اتفاقيات تجارة حرة مع القارة الأفريقية ، لافتاً الي ان ذلك يسهل القدرة علي الدخول لأسواق دول القارة .

وتوضح المعلومات المنشورة على موقع الهيئة العامة للاستعلامات ، أن الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، هى هيئة حكومية أُنشئت بموجب القانون 83 لسنة 2002 “المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة”، تعديله بموجب القانون 27 لعام 2015 .

وعُين أول مجلس إدارة للهيئة فى نوفمبر 2015 لتتولى إدارة وتنفيذ مشروع محور قناة السويس بصفة منفصلة عن هيئة قناة السويس.

وتضيف الهيئة العامة للاستعلامات ، أن الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية تمتلك صلاحيات وسلطات كاملة على محور قناة السويس فى كل ما يتعلق بكافة الأنشطة والمشروعات المقامة داخل الإطار الجغرافى للمشروع دون تدخل من المحافظات التى تقع فى نطاقها تلك المشروعات.

كما أن للهيئة الاقتصادية سلطة الولاية وصلاحية جميع الوزارات والمحافظات والهيئات داخل الحدود الجغرافية للمنطقة الاقتصادية دون المساس باختصاصات الوزارات السيادية والتى تشمل الدفاع والداخلية والعدل والخارجية ، والتى تعمل كجهات استشارية بمجلس إدارة الهيئة.

سمر السيد ونادية سلام