اقتصادية البرلمان: فض المنازعات الضريبية يسهم في حصول الدولة على مستحقاتها

ترحيب برلماني بالتكليف الرئاسي لوزير المالية بالتيسييرعلي الممولين

اقتصادية البرلمان: فض المنازعات الضريبية يسهم في حصول الدولة على مستحقاتها
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:02 م, الأثنين, 3 فبراير 20

رحب نواب باقتصادية البرلمان بإعلان الدكتور محمد معيط وزير المالية بتكليف رئاسي يقضي بسرعة فض المنازعات الضريبية دون اللجوء للمحاكم ، مؤكدين أن القرار من شأنه المساهمة في حصول الدولة علي مستحقاتها.

وأكد النائب حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية أن القرار يساهم فى حصول الدولة على مستحقاتها من الممولين ، ويقلل المدد التى بها تنازع بين الطرفين .

واضاف ان القرار يمنح المستثمر مزيدا من الوقت لكى يتابع أعماله و ينمى مصادره، وهو ما يزيد من الحصيلة الضريبية وعدد الممولين المتوجهين لمصلحة الضرائب.

وأوضح أن النواب تحدثوا مع وزير المالية فى جلسة سابقة بالبرلمان وأخبروه بأن مصلحة الضرائب تطلب تعديلات ضريبية ، وأن التقديرات الجزافية التى تفرضها مصلحة الضرائب تكون غير دقيقة ولا تصلح للإستثمار والذى يساهم فى زيادة عوائد الدولة فى الموازنة العامة.

سرعة فض المنازعات الضريبية خطوة هامة

و أكد الدكتور هشام عمارة عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن سرعة فض المنازعات الضريبية دون اللجوء للمحاكم خطوة هامة وضرورية ، خاصه وأن المنازعات ضريبية تكون بها لجان داخلية وثلاثية حتى تصل إلى مرحلة التقاضى فى المحاكم .

ونوه عمارة إلى أن فترة التقاضى فى المحاكم الإقتصادية والإدارية طويلة ، وبالتالى فإن الممول لن ينتظر كثيرا ويترك عمله لكى يذهب للمحاكم ويبرىء نفسه.

وشدد عضو اللجنة الاقتصادية علي ان فض المنازعات الضريبية سيزيد من الحصيلة الضريبية للدولة خلال الفترات القادمة .