اقتصادية البرلمان تؤجل مناقشة موازنة الرقابة المالية لحين إرسال تفاصيلها

اللجنة تطالب الهيئة بأرقام تفصيلية

اقتصادية البرلمان تؤجل مناقشة موازنة الرقابة المالية لحين إرسال تفاصيلها
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:25 م, الثلاثاء, 28 أبريل 20

قررت اللجنة الاقتصادية في تأجيل مناقشة موازنة الهيئة العامة للرقابة المالية للعام المالي الجديد 2020/2021، لحين إرسال الهيئة تفاصيل موازنتها بما تتضمنه من إجمالي الإيرادات والنفقات والفوائض المرحلة.

ووفقا لبيان صادر عن اللجنة عقب اجتماعها اليوم فإن موازنة الهيئة افتقدت لمعلومات تفصيلية للإيرادات، لذا طالبنا من الهيئة بتقرير عن الفوائض المرحلة السابقة، وتفاصيل الاستثمار في أذون الخزانة.

اقتصادية البرلمان تطالب بالاطلاع على أرقام الفوائض والأموال المرحلة من موازنة الهيئة

وقال النائب هاني نجيب عضو اللجنة الاقتصادية: “نحتاج ارقام الفوائض والأموال المرحلة ومن الصعب الموافقة على الموازنة بهذا الشكل الغامض، ونحتاج تقريرا تفصيليا يحقق قدرا من الشفافية بكل التفاصيل بعيدا عن مصطلح إيرادات أخرى.

من ناحيته، أكد الدكتور تامر سعيد ممثل الهيئة العامة للرقابة المالية أنه سيتم تقديم موازنة تفصيلية خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن جميع الأموال الخاصة بالهيئة عبارة عن استثمارات لجميع المبالغ في حسابتها بالبنك المركزي من خلال شراء أذون خزانة وسندات خزانة.

وقال ممثل الهيئة إن وزارة المالية لديها جدول واضح بتفاصيل الموازنة والإيرادات وردا على زيادة الإنفاق في الموازنة الجديدة، مؤكدا أن هناك تكاليف تفرضها الترقيات للعاملين بخلاف الأجور الأساسية.

وأضاف “بند المكافآت يتم وفقا لنمو إيرادات الهيئة ويتم صرفه في إطار إثابة العاملين على هذا المجهود.

وأضاف تامر سعيد “باقي النفقات لها علاقة بالصيانات وارتفاع الأسعار الخاصة باستهلاك الكهرباء بخلاف نفقات متأخرة من العام المالي السابق، وسأل النواب ممثل هيئة الرقابة المالية عن المبلغ الذي ستدفعه الهيئة لصندوق تحيا مصر.

قال تامر سعيد، ممثل الهيئة، المبلغ ربع مليار ويتم سداده في ٥ مايو، مضيفا “جميع مبالغ الهيئة مستثمرة في شكل أذون خزانة” وأن إجمالي قيمة أذون الخزانة تصل إلى مليار و ٦٧ مليون جنيه.