اقتراح بمنح مزايا للمستفيدين الجدد من الخدمات المصرفية

هبة محمد اقترح عمرو ابو عش ، رئيس مجلس ادارة شركة تنمية، المتخصصة في التمويل متناهي الصغر، منح المتعاملين الجدد مع القطاع المصرفي مزايا مختلفة عند بداية الاستفادة من الخدمات والمنتجات المصرفية. وأضاف ابو عش خلال المائدة المستديرة التى عقدتها الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم بعنوان تحديات التموي

اقتراح بمنح مزايا للمستفيدين الجدد من الخدمات المصرفية
جريدة المال

المال - خاص

6:50 م, الخميس, 27 أكتوبر 16

هبة محمد

اقترح عمرو ابو عش ، رئيس مجلس ادارة شركة تنمية، المتخصصة في التمويل متناهي الصغر، منح المتعاملين الجدد مع القطاع المصرفي مزايا مختلفة عند بداية الاستفادة من الخدمات والمنتجات المصرفية.

وأضاف ابو عش خلال المائدة المستديرة التى عقدتها الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم بعنوان تحديات التمويل متناهي الصغر، انه يمكن الاستفادة من بعض التجارب الدولية كتجربة الهند التى دشنت منتج zero balance account كما أضافت عليها مزايا تأمينية بقيمة 1500 دولار للتأمين على الحياة، و 4.5 مليار دولار تأمين ضد الحوادث، بجانب امكانية السحب على المكشوف.

ولفت إلى أن نتائج المبادرة اظهرت أنه بنهاية اغسطس الماضي جذبت البنوك 20 مليون حساب، برصيد قائم بلغ 6.2 مليار دولار منها 25% حسابات zero balance account فيما تسيطر النسبة المتبقية على حسابات بها ارصدة مالية.

واوضح ان تلك التجربة ساهمت فى جذب الفقراء لقاعدة عملاء القطاع المالي، كما تم تحصيل تكلفة التأمين من تلك الحسابات بشكل او بآخر.

واكد اهمية النظر في امكانية قبول الشركات والجمعيات الأهلية ودائع العملاء بما يحسن مؤشرات الصناعة فى الفترة المقبلة.

واضاف ان الطلب على الادخار يعتبر اكبر من نظيره للحصول على الائتمان، فمثلا ترتفع الرغبة في الادخار باندونسيا بنحو 6 مرات عن التمويل.

جريدة المال

المال - خاص

6:50 م, الخميس, 27 أكتوبر 16