"افرجوا عن مصر" تنهى وقفتها المطالبة بالحرية للمعتقلين

أنهى منذ قليل العشرات من النشطاء والمنتمين لحملة " افرجوا عن مصر" وقفتهم الصامتة على سلالم نقابة الصحفيين، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين بموجب قانون " التظاهر "

"افرجوا عن مصر" تنهى وقفتها المطالبة بالحرية للمعتقلين
جريدة المال

المال - خاص

3:37 م, السبت, 8 نوفمبر 14

سلوى عثمان:

 
أنهى منذ قليل العشرات من النشطاء والمنتمين لحملة ” افرجوا عن مصر” وقفتهم الصامتة على سلالم نقابة الصحفيين، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين بموجب قانون ” التظاهر “

وجاء بالدعوة التى أعلنت بها الحملة عن تدشينها لهذه الفاعلية على موقع الفيس بوك ” لا للقهر …. لا للظلم …. لا لقانون التظاهر … لا للحبس الاحتياطى …. لا للمعاملة غير الآدمية لمتهمى قضايا الرأى …. لا للخوف …. لا للعنف….”
استمرت الوقفة لنصف ساعة فقط ، لم يهتف فيها أحد من المتظاهرين لكنهم اكتفوا برفع لافتات مكتوب عليها ” ضد قانون التظاهر ” ، و ” افرجوا عن معتقلى الاتحادية ” ، وجاء أغلب المتظاهرين مرتدين اللباس الأسود ، ولم تكن هناك شعارات لأحزاب أو جماعات أو حركات رغم إعلان حزب ” الدستور ” مشاركته بهذه الوقفة سابقا .
تم تأسيس حملة ” افرجوا عن مصر ” للمطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين ، وقاما و بتنظيم وقفة صامتة أمام مقر جلسة الأمم المتحدة بجنيف لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، ورفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن النشطاء السياسيين.
جريدة المال

المال - خاص

3:37 م, السبت, 8 نوفمبر 14