افتتاح ورش عمل مواجهة مخاطر البيئة بمحافظة مطروح

بهدف التعريف بالمخاطر البيئية بالمحافظة وكيفية مواجهتها

افتتاح ورش عمل مواجهة مخاطر البيئة بمحافظة مطروح
معتز محمود

معتز محمود

7:47 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

انطلقت بمحافظة مطروح افتتاح ورش عمل لبناء النظام المعرفي ومواجهة مخاطر البيئة، وذلك بحضور نائب محافظ مطروح، والتي ينظمها مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح في الفترة من 3-5 مارس 2020 .

حضر ورش العمل المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة، والأستاذ الدكتور يحيى على زهران أستاذ الإرشاد الزراعى والمجتمع الريفى جامعة المنصورة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وذلك تحت رعاية المهندس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والأستاذ الدكتور نعيم مصلحى رئيس مركز بحوث الصحراء.

وافتتحت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، نائباً عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ورشة عمل بناء النظام المعرفى ومواجهة المخاطر البيئية بمحافظة مطروح .

تأتى ورشة العمل لمواجهة مخاطر البيئة فى البيئات الصحراوية ومنها محافظة مطروح وحصرها كظاهرة الجفاف وقلة الأمطار وانخفاض الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وذلك من أجل وضع استراتيجية لكيفية مواجهة تلك المخاطر البيئية حفاظاً على استقرار النظام والتنوع البيئى ويستهدف إنتاج خرائط اليكترونية للمخاطر البيئية المختلفة وتكثيف الجهود لبناء قدرات الجهات العاملة فى مجال التوعية البيئية، وبناء استراتيجية للتوعية ومواجهة تلك المخاطر.

وقال الدكتور يحيى على زهران إن ورشة العمل تهدف إلى التعريف بالمخاطر البيئية بالمحافظة وكيفية المواجهة مع أهمية توثيق ذلك إليكترونيا من خلال بناء خريطة إليكترونية توضح الوضع الراهن والجهات العاملة في مجال التوعية لمواجهة المخاطر بالبيئة الصحراوية والتعرف عليها من خلال مصطلح الخرائط الإلكترونية.

وأشارت الدكتورة دينا عثمان إلى أن وزارة البيئة أطلقت مبادرة “اتحضر للأخضر” تحت رعاية رئيس الجمهورية، وإلى أهمية تكثيف وتفعيل ورش العمل وكيفية التعامل مع المخاطر البيئية، بما يواكب اهتمام الدولة الشديد بنشر الوعى البيئى من خلال عمل منظومة متكاملة .

محافظة مطروح تتبى ورشة العمل لدورها في التوعية من المخاطر البيئية

وتبنت محافظة مطروح الورشة لما لها من دور كبير فى التوعية من المخاطر البيئية، وأهمية نشر الفكرة بين المواطنين وطلاب المدارس والجامعات والتعريف بالمخاطر البيئية وطرق التعامل معها، مع أهمية توثيق تلك المخاطر البيئية على مستوى الجمهورية من خلال الخرائط الإليكترونية.