افتتاح ميناء بورسعيد البري نهاية ديسمبر الحالي

فى إطار الاستعداد لافتتاح وتشغيل الميناء البرى الجديد بنهاية الشهر الحالى

افتتاح ميناء بورسعيد البري نهاية ديسمبر الحالي
أماني العزازي

أماني العزازي

4:44 م, الأثنين, 7 ديسمبر 20

تفقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد صباح، اليوم الاثنين ميناء بورسعيد البري الجديد للوقوف على الأعمال النهائية بالميناء، وذلك فى إطار الاستعداد لافتتاح وتشغيل الميناء البرى الجديد بنهاية الشهر الحالى، يرافقه ممثلو الشركات الهندسية المنفذة للمشروع ومديرية الطرق.

والتقى اللواء عادل الغضبان، العميد خالد محمد خيرى مدير مواقف الشركة الوطنية والعميد محمود عثمان قائد طريق بورسعيد، عقب جولته بالميناء البرى الجديد استعدادًا لبدء تشغيل الميناء البرى، ومناقشة الإجراءات الخاصة بتولى طاقم عمليات التشغيل بالموقف الجديد.

وأكد المحافظ أن الميناء البرى يشمل كل وسائل النقل البرى بين المحافظات، ويحتوى على محلات وكافتيريات ونظام مراقبة على أعلى مستوى.

لافتا إلى أنه يمثل نقلة نوعية فى الخدمات المقدمة فى مجال النقل البرى، تماشيًا مع كل أوجه التنمية التى تشهدها بورسعيد مؤخرًا.

وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من أكثر من 95 % من أعمال إنشاء الميناء البرى الجديد، والذى تم تصميمه على أعلى مستوى، ليشمل كافة وسائل النقل البرى بين المحافظات .

كما تفقد المحافظ خلال جولته، الشوارع التى يجري اعمال رصف بمحيط الميناء البرى الجديد، فى إطار الاهتمام برفع كفاءة المنطقة وتخطيط الشوارع تماشيا مع المشروعات الجديدة بالمنطقة وباعتبار أن الميناء البرى سيكون واجهة بورسعيد الحضارية أمام الزائرين.

وأشار المحافظ إلى أن هذا المشروع الخدمى سيصبح امتدادًا لمحور 30 يونيو، بل سيصبح المحور الأكبر فى بورسعيد بعد نقل كافة وسائل النقل البرى بين المحافظات إلى الميناء البرى الجديد، ويحدث نقلة نوعية فى الحركة المرورية داخل حى الضواحى.