افتتاح مشروعات جديدة في أكاديمية الفنون لتطوير المستويات الإنشائية والتعليمية (صور)

الأكاديمية تشهد عملية تطوير متكاملة على المستويين الإنشائي والتعليمي

افتتاح مشروعات جديدة في أكاديمية الفنون لتطوير المستويات الإنشائية والتعليمية (صور)
سلوى عثمان

سلوى عثمان

3:49 م, الثلاثاء, 28 يوليو 20

انتهت أعمال مبنى معهد السينما في أكاديمية الفنون ليستقبل الطلاب من العام الدراسي المقبل، وجسر الفنون الذي يربط بين المباني ومكتبات سور الأكاديمية، ومتحف التراث والفنون الشعبية، وأكبر مدرسة للفنون في الشرق الأوسط، وهي المشروعات الجديدة التى تفقدتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبصحبتها الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، ونائبته الدكتورة غادة جبارة، وهند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع .

عبد الدايم : أكاديمية الفنون صرح عريق يعمل على إعداد كتائب من المبدعين

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن أكاديمية الفنون تعد صرحا عريقا يعمل على إعداد كتائب من المبدعين يشكلون عناصر ومفردات قوة مصر الناعمة القادرة على المنافسة العالمية في مجالاتهم .

وأضافت، أن الأكاديمية تشهد عملية تطوير متكاملة على المستويين الإنشائي والتعليمي .

وأكدت عبد الدايم علي تقديم الدعم الكامل لإتمام عمليات التحديث اللازمة .

وأوضحت أن المبنى الجديد لمعهد السينما تم تجهيزه وتزويده بأحدث التقنيات والتكنولوجيا العالمية فى هذا المجال استعدادا لاستقبال الطلاب العام الدراسى الجديد ليكون واحدا من أهم معاهد السينما في العالم .

وأشارت إلى أن مدرسة الفنون تعد الأكبر في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الأماكن المستحدثة بسور أكاديمية الفنون والجارى إعدادها لتشغيلها كمكتبات ومنافذ بيع لإصدارات وزارة الثقافة .

عبد الدايم : جسر الفنون يربط مباني الأكاديمية ويُيسر على الدارسين الانتقال بينها

وتابعت أن جسر الفنون يربط مباني الأكاديمية وييسر على الدارسين الانتقال بينها، بالإضافة إلى متحف التراث والفنون الشعبية والذى يضم نماذج ومجسمات للعديد من المشاهد والمظاهر الفلكلورية والتراثية التى تعبر عن الهوية المصرية المتفردة .

وأكدت تنفيذ دراسة لاستثمار بعض الأماكن المفتوحة والفراغات لتقديم خدمات للطلاب وتجهيز ملاعب وصالات رياضية .

يشار إلى أن المادة الأولى للقانون 158 لسنة 1981 حددت اختصاصات وأهداف الأكاديمية بأنها تختص بكل ما يتعلق بتعليم الفنون والبحوث العلمية التي تقوم بها معاهدها في سبيل خدمة المجتمع والارتقاء به حضاريا.

كما تسهم في رقى الفكر والفن والقيم الإنسانية والاتجاه بالفنون اتجاها قومياً يرعى تراث البلاد وأصالتها .

وتتكون الأكاديمية من المعهد العالي للفنون المسرحية، والمعهد العالي للكونسرفتوار والمعهد العالي للباليه والمعهد العالى للسينما والمعهد العالي للموسيقى العربية، والمعهد العالي للنقد الفني والمعهد العالي للفنون الشعبية .