افتتاح محطة معالجة المياه بالمحلة اليوم

يتضمن المشروع تحديث محطة معالجة المياه القائمة وزيادة طاقتها بقدرة تصل إلى حوالي 40000 متر مكعب من المياه يوميا

افتتاح محطة معالجة المياه بالمحلة اليوم
سمر السيد

سمر السيد

12:54 م, الأربعاء, 16 سبتمبر 20

قالت السفارة الفرنسية بالقاهرة في بيان صحفي إن السفير الفرنسي ستيفان روماتيه، والدكتور سيريل نون، سفير ألمانيا، وكريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، قاموا اليوم بافتتاح محطة معالجة المياه بالمحلة، بالقرب من مدينة طنطا، بحضور ممثلين عن السلطات المصرية وهم المدير العام للشركة القومية للمياه والصرف الصحي ومحافظ الغربية.

وأضاف بيان السفارة الفرنسية، إن المشروع يتضمن تحديث محطة معالجة المياه القائمة وزيادة طاقتها بقدرة تصل إلى حوالي 40000 متر مكعب من المياه يوميا.

وتابع بيان السفارة الفرنسية إنه بفضل هذا المشروع المتعلق بالبنية التحتية، والذي يأتي في إطار برنامج IWSP 1 (Improved Water and Sanitation Program)، سيتمكن 600 345 نسمة من قاطني هذه المنطقة من الحصول على مياه نظيفة عالية الجودة.

ويأتي برنامج IWSP 1 في إطار مبادرة أوروبية تهدف إلى تحسين خدمات مياه الشرب ومعالجة المياه في أربع محافظات بالدلتا (البحيرة ودمياط والغربية والشرقية).

وهناك العديد من الممولين المشاركين في تحديث مشروعات البنية التحتية القائمة وفي إنشاء مشروعات جديدة منها بهدف تحسين خدمات المياه ومعالجة المياه لسكان المحافظات المعنية.

وهكذا فإن هذا المشروع يعد نموذجاً يحتذى به على صعيد التنسيق بين مختلف الممولين الأوروبيين بتمويل مقدم بصفة مشتركة بين الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار (BEI) وبنك التنمية الألماني لإعادة الإعمار (KfW) .

بجانب تمويل مقدم من الحكومة المصرية، بإجمالي يصل إلى 295 مليون يورو.