افتتاح فندق هيلتون جاردن إن الجبيل في السعودية هذا الأسبوع

يقع فندق هيلتون جاردن ان على كورنيش الجبيل بالقرب من ميناء الجبيل التجاري و المركز الصناعي للمملكة العربية السعودية. ويتمتع بموقع ملائم بين مطار الملك فهد بالدمام والهيئة الملكية للجبيل والمدينة الصناعية.

افتتاح فندق هيلتون جاردن إن الجبيل في السعودية هذا الأسبوع
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

12:25 م, الخميس, 11 أبريل 19

افتتحت فنادق هيلتون العالمية هذا الأسبوع فندق جاردن إن الجبيل الجديد في المركز التجاري بالسعودية في منطقة الجبيل بالدمام.

الفندق الذي يتكون من 133 غرفة ينضم إلى سلسلة الفنادق الثلاثة المعروفة بهذا الاسم الموجودة في المملكة. ويمنح تصميمه المعماري والهندسي امبتكر الحديث أبعادا بصرية غير مسبوقة لهذه المدينة الناشئة.

وتمثل شركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية المستشار والمصمم الرئيسي للفندق الجديد. ويجسد هذا الفندق الذى يمثل أيقونة فنية أحدث مفاهيم الضيافة في قلب منطقة الجبيل.

ويقع الفندق على كورنيش الجبيل بالقرب من ميناء الجبيل التجاري و المركز الصناعي للمملكة العربية السعودية. ويتمتع بموقع ملائم بين مطار الملك فهد بالدمام والهيئة الملكية للجبيل والمدينة الصناعية.

يقول عمار الأعسم، المدير التنفيذي لشركة ديوان: يمثل الانتهاء من هيلتون جاردن إن الجبيل لحظة مهمة في تحول هذه المنطقة.

وأكد أنه يعكس التصميم المعماري المعاصر للفندق روح ما يحيط به من مدينة متنامية ومتطورة باستمرار.

ويوجد فى الجبيل،أكبر مدينة صناعية في العالم، مقر سابك، أكبر شركة بتروكيماويات في الشرق الأوسط والرابعة من نوعها في العالم.

وقال أن موقع “هيلتون جاردن إن الجبيل” يتيح إمكانية الوصول بسهولة إلى عدد من الشركات الرئيسية العاملة في المنطقة ، مثل سابك، وبتروكيميا، ومعادن، وميناء الملك فهد الصناعي، وداو للكيماويات، وإكسون، وتوتال، وشلومبرجير، وسايبم-سنامبروجيتي، وهاليبرتون وبيكر هيوز.

يقول الاعسم: “لقد أنشأنا بالفعل قاعدة عمل قوية في المملكة العربية السعودية. وباتت هذه القاعدة تمثل سوقا مهمة حققت فيها الشركة معدلات نمو جيدة خلال الـ 12 عامًا الماضية.”

ويضيف الأعسم: “تمثل مشاريعنا في المملكة معيارًا للتطورات المستقبلية في المنطقة. نحن الآن متحمسون أكثر تجاه الرؤية السعودية 2030 .

يقع الفندق المكون من 8 طوابق في شارع الملك فيصل الشرقي، ويضم 133 غرفة واسعة وبهو يطل على الخليج العربي.

ويضم أيضا غرف اجتماعات حديثة (نجلاء ودلال)؛ واستراحة بانوراما (للسيدات)؛ وحوض سباحة خلاب بإطلالة رائعة على مياه الخليج.

ويحتوى على صالات رياضية منفصلة للسيدات والرجال وخدمات إنترنت عالية السرعة.

هيلتون يساهم فى خطة نمو السعودية

يُعد “هيلتون جاردن إن الجبيل” علامة بارزة في بلوغ مرحلة حاسمة في خطة النمو الطموحة لشركة ديوان بالمملكة العربية السعودية.

وتنفذ الشركة مشاريع كبرى أخرى في المنطقة منما برج “ايه كيه اتش” 43 طابقًا والذي اكتمل مؤخرًا في الدمام.

و برج الرزيزا الواقع على طريق الخبر الدمام السريع. وكذلك فندق ميلينيوم بلاس الرياض، وفنادق بارك إن ومراكز لايف ستايل، في كل من الدمام والرياض.

و أعلنت فنادق هيلتون وفقا لمبادرات “جو جرين” التي أطلقتها شركة ديوان تعاونها مع منظمة “كلين ذا وورلد”Clean the World.

وتجمع هذه المنظمة قطع الصابون المستعمل من الفنادق وتقوم بتذويبه وتطهيره، وتنتج منه عبوات صابون جديدة تمامًا للفئات المحتاجة.