افتتاح فروع نماذج الخصم الضريبي ومكافحة التهرب بالسويس (صور)

افتتاح فروع جديدة للتيسير على الممولين عند سداد الضريبة

افتتاح فروع نماذج الخصم الضريبي ومكافحة التهرب بالسويس (صور)
مها أبوودن

مها أبوودن

1:07 م, الثلاثاء, 8 أكتوبر 19

افتتح عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، بافتتاح ثلاثة فروع جديدة بمحافظة السويس، حيث تم افتتاح فرع نماذج الخصم الضريبي ، وفرع لمكافحة التهرب الضريبي بالسويس وجنوب سيناء، وكذلك تم افتتاح فرع تشغيل النماذج الضريبية.

وحضر الافتتاح كل من مختار توفيق رئيس قطاع التحصيل تحت حساب الضريبة، ومحمد عبد الله رئيس الإدارة المركزية للمناطق الضريبية، وكذلك سيد عبد الجواد مدير عام مكافحة التهرب الضريبي، وناهد عبد المقصود رئيس الإدارة المركزية لتشغيل النماذج الضريبية، إضافة إلى أماني محمد غريب رئيس الإدارة المركزية لنماذج الخصم .

وأكد حسين أن افتتاح فروع جديدة مثل نماذج الخصم الضريبي لتشغيل النماذج الضريبية، جاء للتيسير على الممولين عند سداد الضريبة أو عند تقديم النماذج، حيث إنه لم يكن هناك سوى مركز رئيسي واحد فقط في القاهرة للخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة.

وقال إن ذلك كان يشكل عبئا كبيرا على الممولين سواء ماديا أو معنويا للسفر للمركز الرئيسي لسداد الضريبة أو تقديم النماذج.

وأضاف أنه تم افتتاح مركز في محافظة المنصورة، ثم افتتاح فرع في السويس اليوم، وفي القريب العاجل سيتم افتتاح فرع بالإسكندرية.

واستمع رئيس المصلحة إلى شرح لإجراءات وخطوات التوثيق الإلكتروني للبيانات والمعلومات والمستندات .

تنقية البيانات

كما استمع إلى كيفية معالجة وتنقية البيانات، وكيفية استرجاعها والتأكد منها ، وكيفية ارشفتها .

ووجه رئيس الضرائب الشكر لكافة العاملين بالمصلحة، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود وتحسين الأداء حيث أنهم عماد مصلحة الضرائب .

وقال رئيس الضرائب إنه‏ وفقا لخطة التطوير، ‏فقد تقرر بدء العمل بالمنظومة الإلكترونية فيما يخص الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة (نماذج 41 ضرائب).

وذلك اعتبارا من الفترة الثالثة لعام 2019 والتي بدأ التوريد لها اعتباراً من 2019/10/1 عن الفترة من 2019/7/1 وحتى 2019/9/30.

وذلك بالنسبة لشركات الأموال، ‏وعليه سيتم قبول نماذج (41 ضرائب) من شركات الأموال إلكترونياً فقط من خلال البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.